منتدى فيجوال بيسك لكل العرب | منتدى المبرمجين العرب

نسخة كاملة : رينو لوجان 2022
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
أنشأت داسيا لوجان قسم الميزانية في رينو كعلامة تجارية بدون زخرفة يمكنها ذلك. تقع هذه السيارة العقارية في منتصف نطاق Dacia بين Sandero supermini و Duster SUV الأكبر. نتيجة لذلك ، فهي أكثر اتساعًا من Sandero ، ولكنها معروضة للبيع بسعر أقل من 4x4 Dacia.

لإعطائها اسمها الكامل ، تُعرف هذه السيارة باسم Logan MCV. MCV تعني مركبة Multi Convivial ، لذلك سنتركها هناك. بجانب Sandero ، من الواضح أن السيارتين تشتركان في الكثير من المكونات ، حيث أن Logan متطابقة مع Sandero من المقدمة إلى الأبواب الخلفية. هذا يعني أيضًا أنه يعتمد على سيارة رينو كليو الموجودة في الأسفل ، مما يشير إلى أن معدات الجري المجربة والمختبرة يجب أن تساعد في الحفاظ على موثوقيتها.

• سيارات داسيا سر نجاحها

أول سيارة لوجان تم طرحها للبيع في المملكة المتحدة في عام 2013 هي في الواقع الجيل الثاني من السيارة التي تم طرحها للبيع لأول مرة في أوروبا في عام 2004. كما تم بيع لوجان إم كيه 2 كصالون بأربعة أبواب في الأسواق الأوروبية ، على الرغم من ذلك الهيكل النمط ليس شائعًا في المملكة المتحدة ، ولهذا السبب حصلنا على العقار.

لوجان إم سي في ستيبواي Logan MCV Stepway عبارة عن عقار صغير مصمم على الطرق الوعرة بأسلوب Skoda Octavia Scout أو Audi A4 Allroad ، وإن كان ذلك بدون أي قدرة إضافية على الطرق الوعرة. تتميز بكسوة بلاستيكية سوداء على المصدات وأذرع العجلات ، وألواح انزلاقية مزيفة في الأمام والخلف ، وارتفاع يبلغ 174 ملم وقضبان سقف. يتوفر The Stepway في مستويات المعدات Comfort و SE Twenty.

أيًا كان الطراز الذي تختاره ، ستحصل على صندوق أمتعة سعة 573 لترًا في وضع خمسة مقاعد ، وسعة قصوى تبلغ 1518 لترًا ، مما يعني أن لوجان تقدم واحدة من أفضل نسب المساحة لكل رطل لأي سيارة جديدة معروضة للبيع في المملكة المتحدة .

تشمل خيارات المحرك وحدتي بنزين ، محرك ديزل ومتغير بنزين / غاز البترول المسال ثنائي الوقود. يتوفر محرك 1.0 SCe 75 رباعي الأسطوانات في جميع الطرازات ، ولكن ليس على الإطلاق في مجموعة Stepway ، بينما لا يتوفر محرك البنزين التوربيني 0.9 TCe 90 ثلاثي الأسطوانات في طراز Access. جميع السيارات ذات دفع أمامي مع علبة تروس يدوية بخمس سرعات ، مع عدم وجود خيار تلقائي أو دفع رباعي على ستيبواي.

تعتبر عملية الوصول رخيصة الثمن ، ولكنها تعمل بدون بعض الأدوات التي يتم العثور عليها بشكل قياسي حتى في أرخص سيارات المدينة - النوافذ الكهربائية ومساند الرأس الخلفية وحتى الراديو كلها اختيارية. للترقية إلى الطرازات الأساسية تكلف حوالي 1000 جنيه إسترليني إضافية ، في حين أن إصدارات Comfort تشبه إلى حد كبير السيارات العقارية الصغيرة من علامة تجارية رئيسية ، على الرغم من أن الأسعار لا تتجاوز 12000 جنيه إسترليني.

إذا كنت ترغب في شراء سيارة عائلية اقتصادية ، فإن داسيا لوجان خيار رائع. في حين أن السيارات العقارية المنافسة تتظاهر بأنها رخيصة ، إلا أنها في الحقيقة لا تكلف أقل بكثير من فتحة عائلية ، كما أن سعر الطابق السفلي للمساومة في لوجان يساعدها على التميز.

لوجان عملية واقتصادية ومريحة أيضًا ، وعلى الرغم من أن الموديلات الأرخص أساسية جدًا ، فلن تضطر إلى إنفاق المزيد على الإصدارات ذات المواصفات الأعلى للحصول على نفس القدر من المعدات مثل المنافسين الأغلى ثمناً. تعني طبيعة عودة لوغان إلى الأساسيات أن لديها سحرًا معينًا ، حيث يكون المنافسون عاديين بعض الشيء.

المحركات والأداء والقيادة 
تعتبر المحركات اليدوية معقولة ، لكن لوجان مصممة للراحة بدلاً من المناورة
قام المهندسون في داسيا بإعداد سياراتهم لتطوير الأسواق ومن الفضل لهم أن سيارة لوجان لا تشعر برخص قيادتها. تم ضبط نظام التعليق الخاص به و اريزو 5 بشكل جيد نسبيًا ، لذا فهو لا يتحطم فوق الأسطح الرديئة ، ولا ينقل كل مطبات صغيرة في المقصورة.لسيارة لوجان

بينما تتعامل داسيا لوجان مع الأسطح الملساء وشوارع المدينة الخشنة على ما يرام ، عند السرعات العالية على الطرق الريفية ، تصبح الطبيعة النفعية للتعليق واضحة. تبدأ السيارة في الشعور بالانتعاش وعدم الاستقرار - وهي سمة تتفاقم بفعل الأحمال الخلفية الثقيلة مما يجعل مقدمة السيارة تبدو خفيفة. على الجانب الإيجابي ، على الرغم من ذلك ، يتم التحكم بإحكام في لفة الجسم الجانبية أكثر من Skoda Fabia Estate.