منتدى فيجوال بيسك لكل العرب | منتدى المبرمجين العرب

نسخة كاملة : لو كان لديك 199$ - مكتبة لتجميل مظهر برنامجك
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
كاتب الموضوع : أحمد جمال

بسم الله الرحمن الرحيم .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

EntryLib.net مكتبة لتنسيق مظهر البرنامج لو عندك 199$


مكتبة EntryLib.net عبارة عن مجموعة من الثيمات للفورم والأدوات موجه من أجل تحقيق مظهر جيد لأدواتك على الفورم ، المشكلة الوحيدة لهذه الأدوات أنك مضطر لامتلاك مبلغ 199$ كبداية لتستطيع شراء حقوق هذه المكتبة .


ومع أنه ما زال بإمكانك تجربه نسخة تجريبية من البرنامج من على هذا الرابط :
http://www.kliksoft.com/?S=2&SS=14

إلا أن هذا ليس هو الهدف من مقالتنا ، الهدف الأساسي هو عمل تمهيد لعالم تصميم وتجميل مظهر البرنامج ، أنا شخصياً لن أشتري في يوم ما - على ما أعتقد - هذه الأدوات ، ويكفيني عذراً في هذه الحالة المقابل المادي لهذه المجموعة من الأدوات والتي تصل إلى 1999$ حال رغبت في النسخة الكاملة مع السورس كود ، وهذا الأمر ليس ضمن مخططاتي في الحياة على أية حال .


الهدف من هذه المقالة ثلاث نقاط ، النقطة الأولى هي أننا بحاجة للبدء بتعلم وسائل تحسين المظهر ، حالياً يعتبر عالم تقنية WPF هو المقصود لنا كمبرمجي .net ، هناك درس للأخ عصام !!! Boris !!! عن هذه التقنية وأطمع أنني استطيع أو يستطيع أحد الأخوة تقديم درس عملي حول هذه التقنية في المستقبل القريب فما زلنا في حاجة لبعض المعرفة بها ، ولكن حتى ذلك الوقت هذا رابط لتلك التقنية من موقع مايكروسوفت :
http://wpf.netfx3.com/

وهذا تعريف لها من ويكبيديا :
http://en.wikipedia.org/wiki/Windows_Presentation_Foundation


النقطة الثانية ، لا تندهش لو علمت أن الإقبال على هذه الأدوات كبير جداً ؟؟؟ وأن الشركة المنتجة حققت أرباحاً جيدة من وراء هذه الأدوات وغيرها من الأدوات المماثلة ، في حين أن الجهد المستغرق في انشائها ليس بسيطاً ولكنه ليش ضخماً ، ربما نستطيع في يوم من الأيام مشاهدة منتج من شركة عربية بهذه الكيفية والجودة .


النقطة الثالثة ، يتجه العالم كله هذه الأيام ناحية فصل التصميم عن الكود ، بمعنى أن التصميم أو الاستايل تحديداً يمكن استخدامه أكثر من مرة ابتداء من CSS المواقع وانتهاء بما تنتجه مايكروسوفت في معاملها هذه الآونة من XAML ، لذا علينا البدء مبكراً في اتباع هذا الأسلوب رغم أن الموضوع ليس جديداً ، ولكن أرجو أن لا نكون آخر الواصلين .


والله الموفق ...
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

كاتب المشاركة : Boutemine Oualid

حتى في منامي لم أجد الرقم 1999$$ رغم أنها ليست ذات مظهر جذاب جدا، جميلة
أنا وجدت مكتبة مجانية فيها أكثر من 40 أداة جاهزة و مجانية وان رغبت في الكود يمكنك دفع 56 دولار فقط و ليس 1999 دولار
http://www.devexpress.com/Products/NET/WebRegistration/