تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
كيف اصل لقيمة textbox1.textlength من مسار مختلف
#1
كود :
public new void ScrollToCaret() {
            if(InvokeRequired) {
                Invoke(new MethodInvoker(() => base.ScrollToCaret()));
                return;
            }
            base.ScrollToCaret();
        }

اخواني الاعزاء
ادري لمواقع التحويل لكن الكود ينقصه اسم الاداة وهو txtoutput
حاولت التعديل بعد التحويل ولم ينفع
هذا حتى اتمكن من الوصول الى قيمة الاداة من الثريد
كل مااعرفه في البرمجة تجدونه هنا
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#2
مثلا خاصية text نتعامل معها هكذا
كود :
Sub fill_txtoutput_txt(ByVal txt As String)
        If txtoutput.InvokeRequired Then
            txtoutput.Invoke(New Action(Of String)(AddressOf fill_txtoutput_txt), txt)
        Else
            txtoutput.AppendText(txt)
        End If
    End Sub

اعرف النوع لكن اللي اسال عنه لا اعرف مانوعه وماذا يسمى
كل مااعرفه في البرمجة تجدونه هنا
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#3
طيب ..عرفت حل هالمشكلة وهي باضافة الجملة الى نفس روتين تعبئة مربع النص.
بقي الان كيف اسند متغير من نوع integer بنفس الثريد
يعني مثل
Dim textEnd As Integer = txtoutput.TextLength
كيف اعمل لها روتين مستقل كما الحال مع السابق
كل مااعرفه في البرمجة تجدونه هنا
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#4
طيب السؤال بطريقة اخرى
كيف اقرا خاصية من مربع النص في الثريد والمعمول به الان هو اداة backgroundworker
كل مااعرفه في البرمجة تجدونه هنا
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#5
السلام عليكم

اخي العزيز انت عامل Invoke للText تمام

طيب اهمل Invoke للفورم وضع البقية داخلها اني كنت استعملها بالنتورك عندما كنت استقبل بيانات كنت اضعها جميعا في Invoke للفورم

تحياتي
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: سعود
#6
ياليت مثال كود بسيط Smile
كل مااعرفه في البرمجة تجدونه هنا
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#7
السلام عليكم

عينة من المثال:

PHP كود :
Me.Invoke(New MethodInvoker(Sub()
                                        
idtxt.Text stdinfo.id.ToString()
                                        
nametxt.Text stdinfo.name
                                        agetxt
.Text stdinfo.age.ToString()
                                        
depttxt.Text stdinfo.dept
                                        avgtxt
.Text stdinfo.avg.ToString()
                                        
label6.Text "Data have been received!"

                                    
End Sub)) 

ارجو ان يفيدكSmile

تحياتي
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: سعود , a_almisery
#8
سبحان الله هالاشكالية البسيطة ماقدرت احلها للحين لو يدري بعض الاخوة اظنه سيعذرني لضعفي في البرمجةSad
كل مااعرفه في البرمجة تجدونه هنا
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#9
Invoke
!!
ما اعرفه عنها بسيط للغاية يتلخص في استدعاء اي method خاص ب Control
وافضل كلام عنها في السي شارب خصوصا وجدته هنا
http://stackoverflow.com/questions/14703...kedelegate
وهنا عاد قصة طويلة شوي
http://ikriv.com/dev/dotnet/MysteriousHang.html
عموما كل المؤشرات تؤيد توجهي لترك Windows form
والانتقال بالكلية WPF + silverlight + Asp.Net
سهولة مرونة تصميم ولو انه لازلت في حبس الفريم ورك واصداراتها الا انها
تخدم المبرمج في تسويق مشاريعه شكلا ومضمونا
والمثل يقول
زيّن بضاعتك
تبيع براحتك
والا ايش رأيك؟
سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر
 رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ
Heart
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: سعود
#10
ممكن تستخدم Pattern للفورم و تستدعي اي شئ موجود في الفورم من خلاله و هذا الاسلوب ممكن استخدامه مع اي كلاس تكتبه و ليس مع الفورم فقط

مثال:

في الفورم اكتب الكود التالي و هنا انا أفترض أن الفورم اسمه Form1 و هذ الفورم به تكتسب بوكس اسمه TextBox1



كود :
Public Class Form1

   Private Shared pattern As Form = CType(Nothing, Form1)
   Public Shared Function GetPattern() As Form1
       SyncLock GetType(Form1)
           If pattern Is Nothing Then
               pattern = New Form1
           End If
       End SyncLock
       Return pattern
   End Function

End Class


و الكود التالي يوضح كيف يتم استدعاء االبيانات من الفورم من خلال كلاس أخر


كود :
Public Class RetrievePatternData

   Private i As Integer = Form1.GetPattern.TextBox1.TextLength

End Class
وممكن كتابة الكود بطريقة اخري وبدلا من دالة يمكن استخدام Property و في النهاية ستجد ان كل الطرق تؤدي الي نفس الشئ

كود :
Public Class Form1

   Private Shared lock As Object = New Object
   Private Shared patternForm As Form1

   Public Shared ReadOnly Property Pattern As Form1
       Get
           Dim result As Form = CType(Nothing, Form1)
           SyncLock lock
               If patternForm Is Nothing Then
                   patternForm = New Form1
               End If
               result = patternForm
           End SyncLock
           Return result
       End Get
   End Property

End Class

Public Class RetrievePatternData

   Private i As Integer = Form1.Pattern.TextBox1.TextLength

End Class
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: سعود


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  [سؤال] عرض إسم عشوائي من TextBox1 و وضعه في TextBox2 كل 60 ثانية فارس محمد 7 212 08-09-17, 06:29 AM
آخر رد: Amjad
  [سؤال] كيف أفتح صوره من مسار معين طـلال 1 102 28-08-17, 05:04 AM
آخر رد: سعود
  مشكلة في مسار ملف xml جوال تك1 6 181 26-07-17, 02:32 PM
آخر رد: جوال تك1
  سؤال يخص (تحويل مسار صورة الي صورة في التقرير) محمد محمود الغرياني 1 136 24-06-17, 06:47 PM
آخر رد: silverlight
  احتاج كود انتقل فيه من textbox1 الى textbox2 بواسطه كود وليس tab contrlo mohammed.gadain61 6 255 22-04-17, 12:55 AM
آخر رد: A-R
  مسار سطح المكتب bidaya 11 434 01-03-17, 09:10 PM
آخر رد: bidaya
  [VB.NET] مشكلة في حدف صورة من مسار بمجلد بالكمبيوتر ناصر شير 6 408 18-02-17, 02:37 PM
آخر رد: ناصر شير
  تحديد مسار البرنامج atefkhalf2004 11 537 11-12-16, 12:59 PM
آخر رد: atefkhalf2004
  مسار قاعدة البيانات في التكست بوكس hglogtd 2 320 19-11-16, 02:19 AM
آخر رد: hglogtd
  إضافة مسار لمستند الوورد للوصول إليه بشكل أسرع أبووسم 4 446 10-11-16, 10:32 PM
آخر رد: أبووسم

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم