تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
تعذيب مايكروسوفت لمبرمجيها
#1
السلام عليكم ورحمة الله

دائما تطالعني هذه العبارة (تعذيب مايكروسوفت لمبرمجيها)
وقبل قليل طالعتني من جديد فوجدت نفسي اكتب عنها
حقيقة لا اعرف لماذا ...؟
كنت اعتقد ان هذا الاحساس ينتابني انا فقط ولكن تبين لي ان هناك العديد يشعرون بهذا

بينما تتسابق الشركات الاخرى لتسهيل البرمجة لمبرمجيها تجد ان مايكروسوفت تزيد الامور تعقيدا عليهم
يقول اخرون طالما انت تستخدم منتجات مايكروسوفت فستبقى تلهث وراءها ما حيتت ولن تصل لشئ معها

بالنسبة لي انتقلت الى برمجة الدلفي منذ سنين ، وعرفت هناك فقط الراحة والطمانينة
شعور كفار قريش عندما دخل بعضهم في الاسلام وهذا ما قالوه
قالو وجدنا اخيرا الراحة والطمأنينة

لا يوجد شئ في ثقنية الدوت نت و لا يمكنني فعله في بيئة الدلفي ولكن لانني ولدت مع الدوت نت يشعر الانسان بالحنين الى مكان مولده دائما
فاقوم بتنزيل الفيجوال ستوديو وابداء ارى ان وصل وما الجديد 
واحاول المرة تلو المرة ان اجعل البرمجة فيه سهلة وسريعة كما هي موجودة بالدلفي وكما توفرها كبرى الشركات هناك وذلك باستخدام وبرمجة مكتبات خاصة
ولكن دائما تفشل كل الطرق
احاول ان اعمل مع الاخرين وفي شكل جماعي ، وتفشل ويقولون لو ان هذا ممكن لكانت مايكروسوفت اوجدته من الاول في بيئتها

في الدلفي مثلا لا نحتاج الى مكتبات مع الملف التنفيذي فكل ما نحتاجه يتم دمجه مع الملف التنفيذي 
كل شئ مكتبات للمظهر ومكتبات للاتصال بقواعد البيانات ومكونات ومكتبات للصوت والفيديو واي شئ تستخدمه من هنا او هناك يتم دمجه مع الملف التنفيذي وشغله على اي نظام تشغيل واي اصدارة 
للتعامل مع البيانات
لا ابالغ اذا قلت انك لا تحتاج الى اي سطر برمجي ولو واحد لتتصل بالبيانات وتعرضها على النموذج من ثلاث او حتى عشر جداول مترابطة وتضيف لها وتعدل فيها وتحذف منها
ولا سطر برمجي واحد

كل الامور المتكررة والثابتة لا تحتاج الى تدخل برمجي وانما البرمجة متروكة لتفاصيل خاصة بك ولانشاء لمسة وبصمة خاصة بك تعالجها كيفما تشاء 
وايضا الامر متروك لك بحال اردت ان تبرمج بالكود فهو متاح وانت حر
بيئة الدوت نت بيئة جميلة ولكنها كما قلت في مقال لي بمنتدى دلفي انها كنز غمس بالوحل 
اذا وضعت اقدامك فيه فصعب جدا ان تتحرر منه
وستعلق فيه ويشلك تماما

بيئة الدوت نت اما ان تكون محترفا فيها لتنجز بها عمل وتكسب منها والا فانت تضيع وقتك لا غير معها
بينما الباسكال او الدلفي تجد هواة لهم برامج ولهم سوق

هناك شئ واحد للامانة اعجبني في الفيجوال ستوديو وهو البيئة فقط ومحرر الكود اما ماعداه كثقنية الفرام ورك فهي غير عملية بالنسبة لي
الرد
#2
(13-06-19, 01:16 AM)viv كتب : السلام عليكم ورحمة الله

دائما تطالعني هذه العبارة (تعذيب مايكروسوفت لمبرمجيها)
وقبل قليل طالعتني من جديد فوجدت نفسي اكتب عنها
حقيقة لا اعرف لماذا ...؟
كنت اعتقد ان هذا الاحساس ينتابني انا فقط ولكن تبين لي ان هناك العديد يشعرون بهذا

بينما تتسابق الشركات الاخرى لتسهيل البرمجة لمبرمجيها تجد ان مايكروسوفت تزيد الامور تعقيدا عليهم
يقول اخرون طالما انت تستخدم منتجات مايكروسوفت فستبقى تلهث وراءها ما حيتت ولن تصل لشئ معها

بالنسبة لي انتقلت الى برمجة الدلفي منذ سنين ، وعرفت هناك فقط الراحة والطمانينة
شعور كفار قريش عندما دخل بعضهم في الاسلام وهذا ما قالوه
قالو وجدنا اخيرا الراحة والطمأنينة

لا يوجد شئ في ثقنية الدوت نت و لا يمكنني فعله في بيئة الدلفي ولكن لانني ولدت مع الدوت نت يشعر الانسان بالحنين الى مكان مولده دائما
فاقوم بتنزيل الفيجوال ستوديو وابداء ارى ان وصل وما الجديد 
واحاول المرة تلو المرة ان اجعل البرمجة فيه سهلة وسريعة كما هي موجودة بالدلفي وكما توفرها كبرى الشركات هناك وذلك باستخدام وبرمجة مكتبات خاصة
ولكن دائما تفشل كل الطرق
احاول ان اعمل مع الاخرين وفي شكل جماعي ، وتفشل ويقولون لو ان هذا ممكن لكانت مايكروسوفت اوجدته من الاول في بيئتها

في الدلفي مثلا لا نحتاج الى مكتبات مع الملف التنفيذي فكل ما نحتاجه يتم دمجه مع الملف التنفيذي 
كل شئ مكتبات للمظهر ومكتبات للاتصال بقواعد البيانات ومكونات ومكتبات للصوت والفيديو واي شئ تستخدمه من هنا او هناك يتم دمجه مع الملف التنفيذي وشغله على اي نظام تشغيل واي اصدارة 
للتعامل مع البيانات
لا ابالغ اذا قلت انك لا تحتاج الى اي سطر برمجي ولو واحد لتتصل بالبيانات وتعرضها على النموذج من ثلاث او حتى عشر جداول مترابطة وتضيف لها وتعدل فيها وتحذف منها
ولا سطر برمجي واحد

كل الامور المتكررة والثابتة لا تحتاج الى تدخل برمجي وانما البرمجة متروكة لتفاصيل خاصة بك ولانشاء لمسة وبصمة خاصة بك تعالجها كيفما تشاء 
وايضا الامر متروك لك بحال اردت ان تبرمج بالكود فهو متاح وانت حر
بيئة الدوت نت بيئة جميلة ولكنها كما قلت في مقال لي بمنتدى دلفي انها كنز غمس بالوحل 
اذا وضعت اقدامك فيه فصعب جدا ان تتحرر منه
وستعلق فيه ويشلك تماما

بيئة الدوت نت اما ان تكون محترفا فيها لتنجز بها عمل وتكسب منها والا فانت تضيع وقتك لا غير معها
بينما الباسكال او الدلفي تجد هواة لهم برامج ولهم سوق

هناك شئ واحد للامانة اعجبني في الفيجوال ستوديو وهو البيئة فقط ومحرر الكود اما ماعداه كثقنية الفرام ورك فهي غير عملية بالنسبة لي


معاك حق اتفق معك بهذه 
لم اجد اسوأ من مايكروسوفت و تبعاتها للاسف . 
خاصة عندما خضت تجربتي بالتحديد مع الفيجوال ستوديو و اسوأ ما قدمته لي تلك التقنية فوضى الفريم ويرك  .
ردي هذا يمثل وجهة نظر شخصية
عن واقع تجربة ، 
ليس بالضرورة التعميم . 
من الطبيعي ان تجد من يؤيد و من يعارض كل حسب تجربته بالنهاية .
وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ
الرد
تم الشكر بواسطة: viv , sendbad100 , elgokr , elgokr , سعود , awidan76
#3
لن تجد من يعارض خاصة المبرمجين المحنكين لانهم اكثر من خبر هذه الثقنية ولانهم جربوا من قبل ثقنيات اخرى قديمة او حديثة
كنت اعتقد ان الفرام وورك نعمة عندما انتقلت لها ولكن منذ الحزمة 3.5 ادركت انني سوف ابقى الهث وراء سراب لن يقودني الى واحة ابدا
وكما يقول المثل
لا تعرف خيري حتى تجرب غيري
انا ادعوا فقط الى عدم توقف المبرمجين على ثقنية واحدة من الأسلم تعلم لغتين على الأقل في ثقنيتين مختلفتين
وبهدذا فقط ينجو من من اي سقوط وفشل
فمن له حبلان افضل من يتعلق بحبل واحد فقط
الرد
#4
اسمحوا لي بتوجيه ضربة قاضية للفيجوال ستوديو وثقنية الدوت نت
ودق المسمار الاخير فيه نعشه

لقد اهدرت ربع ساعة غالية وثمنية لاجلكم وبرمجت هذا المثال على السريع بالدلفي لاجل ان تعرفوا
لماذا يطلقون عليه الاسرع والاقوى 
لا اريدكم ان تتركوا ثقنية الدوت نت ولكن اريدكم بالمقابل ان لا تتعلقوا بحبل واحد

هذا المثال لم اكتب فيه اي كود برمجي ، ولولا خوفي من المبالغة وجعلكم تشكون فيما اقدمه لاضفت له العديد من الامور الاخرى
التي سوف ترون انها مستحيلة بدون كود وبدون برمجة

رابط تحميل المثال فك الضغط في مجلد وشغل فقط
لا تحتاج الى اي مكتبات ولا الى اي ملفات 
شغل على اي اصدارة من نظام تشغيل

http://www.mediafire.com/file/ncg5wyffg5...g.rar/file


ملاحظة الملف الناتج كان حجمه 27 ميغا قمت بضغطه وتشفيره ببرنامج للتشفير فصار حجمه 7 ميغا

صورة للبرنامج




ارجوا من المسؤولين فتح قسم لبرمجة الدلفي فهي ستكون مفيدة لمبرمجي فيجوال بيسك 6 الذين لا يريدون ثقنية الدوت نت
وايضا مفيدة لتعلم لغة اخرى جديدة ومهمة
الرد
#5
السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشاطرك الرأي أخي الكريم .. ففتح قسم خاص لهذه للغة الدلفي الجميلة توفّر الجهد الكبير لمحبيها .. و تفتح المجال لمكتشفيها لتغيير روتين البرمجة .. أتمنى أن يتم ذلك أخي الكريم .. لكن قبل هذا و ذاك .. و قبل ما يقرّره المشرفيم الأعزّاء .. و قبل ما يرونه مناسبا ..
و فعلا جربت تشغيل على نظام وينداوز 10 .. 86 بايت .. فاشتغل بدون أي إلتباسات و بدون ربع رسالة ظهرت ..
أتمنى أن تفيدنا برابط تحميل للنسخة التي تعمل عليها للتجربة .. طبعا إذا كان هذا لا يعارض قوانين المنتدى حول فكرة تحميل نسخ برامج لغات الأخرى
تحياتي واحتراماتي
الرد
تم الشكر بواسطة: sendbad100 , سعود , awidan76 , awidan76 , viv , ابراهيم ايبو
#6
يمكنك ان تبداء الاستطلاع مع النسخة الخفيفة والقديمة وهي نسخة واصدارة كانت موجودة وقت كان هناك الفيجوال بيسك 6

http://www.mediafire.com/download/d2e4yb...110801.rar

هذه احدث نسخة موجودة للدلفي الان

https://mega.nz/#F!Fk0UnQgK!VfiSCxzXi6G9v-cX5x-Yqg




كتاب مجاني للأغراض التعليمية، تم استخراجه من Stack Overflow Documentation

يحتوي 15 فصل في 46 صفحة
https://riptutorial.com/ebook/delphi



تجميع لكتب عربية - مكتبة تعلم دلفي

اسم الكتاب: المؤلف
لغة البرمجة دلفي: محمد خالد ناصر آغا
التعرف على دلفي: لؤي عبد اللطيف
أسس البرمجة بلغة الدلفي: يوسف بوسعيد
البرمجة غرضية التوجه في دلفي: عروة علي عيسى
سلسلة مشاريع دلفي: يوسف بوسعيد
التعامل مع الملفات بالدلفي: TF6M | دلفي للعرب
تعلم صناعة متصفح: Dods
تعلم دلفي بالأمثلة: قتيبة تركماني
أكسس في الدلفي: رحيش رؤوف
العدد الأول من مجلة منتدى دلفي للعرب : دلفي للعرب
عمل قاعدة بيانات MySQL: بن قسيمة سليمان
Quick report في الدلفي: رحيش رؤوف
تنصيب Alpha skin: Kadri soft
تنصيب كود كور: Kadri soft
أرشفة البيانات بدل حذفها: عادل لعوبي
تعلم برمجة rat : فاتح
احترف لغة البرمجة دلفي: أحمد الحرش
إنشاء مكونات قواعد البيانات: موفق المقداد
تعلم دلفي: ابراهيم بن دالي
الدلفي خطوة بخطوة-الجزء 1-: Chiadi taha Mohammed
تعلم دلفي 5 –لمسات برمجية: عادل لعوبي
برنامج لاستخراج الملفات من الرسورس: Minou DZ
استخدام دلفي لإرسال الرسائل: Minou DZ
برمجة برنامج محادثة بسيط: مجهول
التعامل مع قواعد البيانات: بن قسيمة سليمان
إرسال معلومات المستخدم عبر الإيمايل: Minou DZ
برمجة برنامج ضغط و فك ضغط احترافي: Minou DZ
برنامج لمشاهدة التلفاز و الإذاعة: مصطفى ثومارية
ارسال و استلام الملفات عبر Sockets: Mariio
كيف تصمم برنامج تخرجك: عادل لعوبي
عرض أو استخراج اسم قارئ الأقراص المضغوطة : عبد الرزاق حكيم
البحث في قواعد البيانات: نبيل كزيز
مدخل إلى عالم الدلفي: رحيش رؤوف
كيفية عمل قاعدة بيانات: المحجوب
عمل قاعدة بيانات و التعامل معها: نبيل كزيز
العدد6 من مجلة دلفي للعرب: منتدى دلفي للعرب

تم تجميع المكتبة و رفعه بواسطة رحيش رؤوف
لصالح مدونة تعلم دلفي و إهداء لمنتدى دلفي للعرب
هذا الإصدار يحتوي على 37 كتاب
حجم المكتبة الكلي :34 ميقا بايت


http://hulkload.com/lilumra3nxy1
الرد
تم الشكر بواسطة: سعود , حريف برمجة , ابراهيم ايبو
#7
إقتباس :لقد اهدرت ربع ساعة غالية وثمنية لاجلكم وبرمجت هذا المثال على السريع بالدلفي لاجل ان تعرفوا

لماذا يطلقون عليه الاسرع والاقوى 
بارك الله فيك اخي الكريم
الصراحة اني تمنيت انك صورت عملك هذا  بفيديو لكي تكتمل الصورة ويتبين لنا انه او انها فعلا لغة جديرة بالتحول لها.
الرد
تم الشكر بواسطة: viv
#8
الفيديو يحتاج الى انترنت عالى السرعة 
ولكن سوف احاول خاصة اذا فتح الاخوة قسم سيكون هناك شروحات


واليوتيوب ملئ بالفيديوهات 

https://www.youtube.com/watch?v=RreUFdxaR20

[video=dailymotion]https://www.youtube.com/watch?v=RreUFdxaR20[/video]

ستدخل عالما جديدا
عالم ملئ بقواعد بيانات لم تسمع بها من قبل
وعالم ملي بمكونات وادوات لم تخطر لك على بال
وبرمجة متنوعة وطرق كثيرة واساليب عديدة
ستعرف الاسيمبلي واساليب التشفير والضغط والكراكر والفيورسات .
منذ الان انت تقف على عالم وبرمجة بين الخيال والواقع

يقولون في الدوت نت كل المبرمجين سواء لا تميز بينهم اما في الدلفي فكل مبرمج يمكنه ان يتميز عن الاخرين
من برمجتك واسلوبك وشرحك اذا كنت اعرفك اعرف لمن البرنامج ولمن الشرح ولمن الاسلوب هذا
تماما انها مثل الكونغ فو
هنا حريبيش يقدم مجموعة دروس بالعربية توجد في نهاية الفيديوهات من الاسفل

 https://www.youtube.com/channel/UCal0wCI...RiA/videos

طبعا الاسلوب يختلف ولكل مبرمج اسلوب وانا استخدم اسلوب اقل كود
الرد
تم الشكر بواسطة: ابراهيم ايبو , ابراهيم ايبو
#9
(14-06-19, 04:49 PM)viv كتب : ارجوا من المسؤولين فتح قسم لبرمجة الدلفي فهي ستكون مفيدة لمبرمجي فيجوال بيسك 6 الذين لا يريدون ثقنية الدوت نت
وايضا مفيدة لتعلم لغة اخرى جديدة ومهمة .

ممتاز 
هذا ما كنت اريد قراءته يوماً ما .
هل يمكننا القول بأننا قد وصلنا لمرحلة كسر جماح الدوت نت و عنادها ؟ 
هل سينتهي عهد الفريم ويرك بعد الان ؟
هل سنتخلص من الكريستال ريبورت و من فوضى الباراميترز ؟
وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ
الرد
تم الشكر بواسطة: viv , ابراهيم ايبو
#10
الرابط يتحدث عن دارت!!
وانت ذكرت ديلفي وما العلاقة بينهما ؟!
الرد
تم الشكر بواسطة: viv , عبد العزيز البسكري


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم