تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
[مقال] الخوف من الأسود
#1

[صورة مرفقة: 9olr8ajbe7e3.jpg]


حينما كنت أجعل أبنتى تشاهد الأسود فى التليفزيون كنت أجد عينيها ثابتة على الشاشة
لا تتحرك يميناً أو يساراً وحينما كنت أداعبها فى هذا الوقت كانت تنتفض من مكانها.
وحينما كنت أسألها عن السبب كانت تقول لى أن أنياب الأسد يا أبى بشعه وحوافيره سميكة وقوية
وأنى خائفة منه جدا....

جلست أفكر مع نفسى فقولت :-
من كثرة المشاهدة والسمع خِفنا من أسد مع أننا لم نقابله وجهاً لوجه من قبل.
لو أى شخص فى العالم سمع أن هناك تحت منزلة أسد واقف لن يفتح حتى باب شقته مع أنه فقط سمع عن
الأسد وشاهده فى التليفزيون ولم يُقابله بحياته وجهاً لوجه ولا حتى صُدفة..

فظهر لى فى نهاية التفكير أن السمع والمُشاهدة أحد أهم أسباب الهداية والتفوق والتميز...
فلو كنت تعانى من كثرة الذنوب والمعاصى ولم تجد قلبك فأقرأ عن الموت وشاهد فيديوهات عنه
وستجد قلبك دون وِعى أصبح رقيقاً وستقوم فوراً الى صلاتك , لا أقول لك شاهد كى تخاف بل
أقول فقط شاهد أو إقرأ يومياً عن الموت وأعدك أن قلبك سيرجع إليك مرة أخرى..
لو كنت تريد الإبداع فى تخصصك فشاهد دروس عنه يومياً وأقرأ كتب عنه يومياً وستجد نفسك
بعد فترة عبقرى 
" نعم عبقرى " فقط أستمر على هذا يومياً وأكررها " يومـــــــــــــياً "
فالتكرار يُعلمّ الشطّار كما نقول..

ملحوظة بسيطة :-
لا تتجاهل هذا الكلام بحجة أننى لو شاهدت وقرأت عن الموت سيكون حُجة علىّ
وسأشعر أن الدنيا أصبحت سوداء وكلام من هذا القبيل لا يا صديقى فالجميع
يعرف تماماً أن هناك موت لكن مشاغل الدنيا وزخارفها تجعل قلوبنا تنسى هذا
والدليل أن أغلبنا مُقصّر فى طاعة الله لكن لو قرأنا وشاهدنا سنكون دائما
منتبهين وفى حياتنا مُستيقظين ولن ننشغل عن طاعة الله..

بالمختصر نحن الآن كمن كممّ عينيه اليُمنى وترك فقط عينيه اليُسرى ترى..
وحينما يقرأ عن الموت ويشاهده كأنك قمت بفك الكمامة عنه فأصبح يرى
بعينيه الأثنتين فأصبح يعمل فى دنياه لكنه لم ينسى أوامر مولاه فكانت النتيجة شئت أم أبيت :-
ناجح ومُتميز فى دنياك وآخراك بقدرة الذى سواك..
الرد
#2
جميل جدا، خاصة ملحوظتك البسيطة، وحق لها أن تكون بسيطة لاسيما إن علمنا أن البساطة هى لغة الامتلاء في العربية.
واصل المسير ....
إذا طُعِنتَ من الخلفِ فاعلمْ أنك في المقدمةِ
الرد
تم الشكر بواسطة: ابو روضة , ابو روضة , asemshahen5 , asemshahen5 , جميل5
#3
(22-01-20, 11:42 PM)مصمم هاوي كتب : جميل جدا، خاصة ملحوظتك البسيطة، وحق لها أن تكون بسيطة لاسيما إن علمنا أن البساطة هى لغة الامتلاء في العربية.
واصل المسير ....

نعم بسيطة حبيب قلبى لآنى أحب أن تكون المعلومة هنا على الأنترنت بالتحديد
 يفهما الصغير قبل الكبير , فستجدنى بكتبها بشكل مُبسط بل أبسط من البساطة نفسها كى تصل 
الى القارئ مباشرة دون أن يقول " ماذا يقصد بهذا "[b]؟...[/b]
الرد
تم الشكر بواسطة: asemshahen5 , مصمم هاوي , جميل5 , جميل5
#4
المثل المصري يقول شوف واتعلم واسمع واتكلم ...
اقترح عليك ان تقرأ كتب المرحوم شوقي ضيف الخاصة بتاريخ الادب العربي
الرد
تم الشكر بواسطة: asemshahen5 , ابو روضة , جميل5


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم