تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
الفرق بين الحلم والكابوس وكيفية التفرقة بينهم
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


يتساءل الكثير من الناس حول الفرق بين الحلم والكابوس وكيف يعرف الشخص أن الذي رآه حلم أم كابوس كل هذا سوف نتعرف عليه بالتفصيل حول التفرقة بين الحلم العادي والكابوس في السطور القادمة.






الكابوس: هو حلم مزعج يراه الحالم في منامه ويشعر بالقلق والخوف على إثره وربما يستيقظ مفزوعاً من نومه، فعادة ما يدور الكابوس حول مطارده للحالم من شخص ما ومحاولة هروبه

وربما يكون الكابوس عبارة عن محاولة للقتل أو السقوط من شيء عالي الأمر الذي يجعل الحالم يستيقظ بحالة من الخوف تسيطر عليه وربما لا يستطيع استكمال نومه.



الحلم: هو الذي يشعر فيه الانسان بالراحة والهدوء وعدم اليقظة مفزوع، بل يستيقظ الشخص بحالة من السعادة والسرور والتفاؤل، فالأحلام عبارة عن أشياء تشغل بال الحالم وربما أحداث تمر به في حياته اليومية يسجلها العقل الباطن ومع تفكير الحالم بها قبل خلوده للنوم، يراها في حلمه خاصة وعند الاستيقاظ يحرص على تفسير ما رآه من رموز ومعاني لمعرفة تفسير الأحلام ومعناها ومدلولها.



كما أن هناك نوعا آخر من الأحلام وهو ما كان ناتجًا من الأمور البيولوجية عند الإنسان، منوهًا بأن بيولوجى يعنى الحياة، بمعنى النوم بعد أكل سمين، أو مجهد، وهذا يُسبب الكابوس

والكابوس هو ما يراه الشخص فى المنام نتيجة تصرفات جسدية من إرهاق أو هم أو حديث نفس، ويمكن القول إن الرؤيا من الرحمن والحلم من الشيطان، والكابوس من النفس.
الرد
تم الشكر بواسطة: ابراهيم ايبو


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  كيف اعرف الفرق بين أنواع الكلادينج الموجودة gehar 0 62 24-04-20, 06:13 AM
آخر رد: gehar
  مقال: Reflection وكيفية استخدامها في برامجنا Islam Ibrahim 5 1,828 13-01-16, 11:41 PM
آخر رد: Fantastico

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم