تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
[مقال] استخدام المبيدات في الأماكن المغلقة والسلامة
#1
استخدام المبيدات في الأماكن المغلقة والسلامة





تعد السلامة من أول وأهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند اتخاذ قرار باستخدام مواد كيميائية من مبيدات الآفات لعلاج أو منع الإصابة بالآفات ، خاصة إذا كنت تخطط لتطبيق المادة الكيميائية في الداخل. 


و المبيدات أن أصحاب المنازل عادة ما تستخدم الوقوع في فئتين رئيسيتين: المبيدات الحشرية (التي تقتل الحشرات) والقوارض (التي تقتل القوارض / الثدييات). تختلف مخاطر التسمم العرضي عن الاثنين تمامًا.

  • تحدث معظم حالات التسمم بمبيدات القوارض عندما تأكل الكلاب أو القطط أو الأطفال طُعمًا صلبًا ، معتقدين أنه طعام.
  • تحدث معظم حالات التسمم بالمبيدات الحشرية عندما يمتص المطبق أو غيره من الآفات المنتج من خلال جلده أو يستنشق الجسيمات المحمولة بالهواء من المبيد الحشري الذي يتم رشه أو غباره أو تعفيره أو تبخيره.


سلامة المبيدات

للبدء ، دعنا نحدد السلامة. السلامة هي مزيج من سمية مركب معين ومقدار التعرض للكائن غير المستهدف له.


بالنسبة لكل من مبيدات القوارض ومبيدات الحشرات ، فإن الكيميائيين الذين يجمعون بين المكونات النشطة والخاملة في المبيدات يسعون جاهدين لإنشاء منتجات بأقل مستويات سمية للثدييات ، واحتمالية مسببة للسرطان (مسببة للسرطان) ، وملف تعريف الطفرات (الإعاقات الخلقية) ممكن


ولكن ، بغض النظر عن مدى أمان المبيدات الحشرية الحديثة ، هناك عدد لا يحصى من المنتجات التي تم استخدامها لسنوات بلا مبالاة والتي يعتقد الآن أنها مرتبطة بالسرطان وأمراض أخرى. كلوردان ، الذي كان شائع الاستخدام في السابق لمكافحة النمل الأبيض ، ودي دي تي ، الذي كان مبيدًا شائعًا للغاية ، مثالان على ذلك. قد يكون المصنعون صادقين تمامًا مع الجمهور بشأن "سلامة" منتجاتهم الحالية في وقت استخدامها ، لتكتشف لاحقًا أنه كانت هناك نتائج سلبية غير معروفة أو غير متوقعة من التعرض.


السيطرة على التعرض

دورك في السلامة هو التحكم في التعرض. يمكن أن يحدث التعرض من خلال الاستنشاق أو ملامسة الجلد أو العين أو الابتلاع. لن يكون مستوى سمية منتج معين مهمًا إذا لم تتعرض أنت أو غيرك له.


تحذير
لا تسمح للمبيد بدخول جسمك عبر جلدك أو رئتيك أو عينيك أو فمك. يعتبر التعرض الجلدي (الجلد) هو الشكل الأكثر شيوعًا ، لذلك من المهم تغطية جلدك دائمًا وارتداء القفازات عند استخدام أي مبيد حشري. عند رش المبيدات سواء كانت مبللة (بخاخ) أو غبار (بودرة) أو تبخير (ضباب) ، يتم تعزيز سلامتك من خلال ارتداء أشياء مثل:
  • اكمام طويلة وسراويل.
  • الأحذية والجوارب (وليس النعال).
  • قفازات مقاومة للمواد الكيميائية.
اعتمادًا على المنتج والشكل الذي يتخذه ، قد يُطلب منك أيضًا ارتداء قناع الغبار أو جهاز التنفس الصناعي.

اقرأ واتبع الإرشادات

اقرأ دائمًا كل جزء من الملصق الموجود على المنتج الذي تستخدمه ، وليس فقط تعليمات الخلط. سيخبرك هذا على الأرجح بعدم وجود أشخاص (بخلاف أداة التطبيق) أو حيوانات أليفة في المنطقة التي يتم علاجها. تعطيك الكلمات المهمة الموجودة على الملصقات مؤشرًا عادلًا على مدى سمية المنتج:

  • "الحذر" هو الأخف.
  • "التحذير" أكثر خطورة.
  • كلمة "Danger" هي للمنتجات ذات التأثيرات الأكثر ضررًا.

لتقليل التعرض ، اختر مادة هلامية أو صلبة فوق الضباب أو الرذاذ. وبالنسبة إلى البخاخات ، تستخدم المنتجات غير البخاخة مواد كيميائية أقل وأسهل في التحكم ؛ أنها تنتج عددًا أقل من الجسيمات المحمولة في الهواء.


ومع ذلك ، لا توجد مبيدات "آمنة". بعضها أكثر أمانًا من البعض الآخر - حمض البوريك هو أحد الأمثلة. يمكنك اختيار مبيدات الآفات العضوية أو التي تحمل علامة "غير سامة" ، ولكن في كثير من الأحيان يجب إعادة استخدامها وتستغرق وقتًا أطول لتعمل. يعتبر البيريثرين ، المشتق من أزهار عائلة الأم ، فعالًا جدًا في مكافحة الآفات ومتوفر تجاريًا.


بعض المبيدات الحشرية الداخلية الأكثر سمية هي الفوسفات العضوي. إذا كنت قلقًا بشأن السمية ، فتجنب المنتجات التي تحتوي على المكونات التالية: phosmet و naled و tetrachlorvinphos و diazinon و malathion و chlorpyrifos و dichlorvos.


قبل البدء ، قم أيضًا بتقييم المنطقة التي أنت على وشك علاجها. هل هناك نباتات قد تتعرض أو تتضرر من العلاج؟ هل توجد أي حيوانات أليفة يمكن أن تتعرض لها؟ الأسماك والكائنات المائية الأخرى معرضة بشكل خاص لسمية المبيدات الحشرية. عادة ما تكون الزواحف والطيور أكثر عرضة للتسمم بالمبيدات الحشرية من الثدييات.


سمية مبيدات الآفات

ضع في اعتبارك كل الأدوية الموصوفة التي نتناولها. يمكن أن يقتلك معظمهم إذا تناولت ما يكفي منهم ، ومع ذلك فإننا نبتلع الحبوب بشكل يومي دون الكثير من التفكير في الأمر. كل شيء عن الجرعة. نأمل ألا تعالج منزلك كيميائيًا كل يوم. ولن تسمح عمدًا بدخول المبيدات إلى عينيك أو فمك أو ملامستها لجلدك.


من الجيد أيضًا ملاحظة أننا أكبر بكثير من معظم الحشرات التي نحاول القضاء عليها. في بعض الحالات ، بالإضافة إلى التفاوت الهائل في الجرعة ، تمتلك الحشرات أيضًا مواقع مستقبلات كيميائية أكثر من الثدييات.


ولكن مع جميع مبيدات الآفات ، قم بتطبيق المواد الخاصة بك على المواقع التي من المرجح أن تتلامس معها الآفات المستهدفة ، والأقل احتمالية أن تتصل بها أسرتك وحيواناتك الأليفة. قم دائمًا بقراءة واتباع جميع توجيهات الملصق بدقة.


مواضيع ذات صلة
الرد
تم الشكر بواسطة:


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  كيفية استخدام نظام ال Subversion من الفيجوال ستوديو مباشرة لتنسيق العمل الجماعي RaggiTech 3 2,403 09-10-12, 05:38 PM
آخر رد: RaggiTech
  استخدام SqlMembershipProvider و SqlRoleProvider خارج نطاق ASP.NET Islam Ibrahim 0 1,202 17-09-12, 01:03 PM
آخر رد: Islam Ibrahim

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم