تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
[طلب مساعدة] : إلىٰ القائمين على منتدى فيجوال بيسك لكُل العرب
#1
السلام عليكم ورحمة اللّٰه وبركاته
بدايةً لابدَّ لي من هذه المُقدمة ففيها تذكير ونفعٌ كثير إن شاء اللّٰه ؛ يُسعدني ويزيدني فخراً أن يحظى عالمُنا العربي بوجود منصة تعليمية خاصة بالشأن التكنولوجي وتحديداً تطوير البرامجيات وتقنايتها المتعددة , لذا يُمكن القول بأن هذا التجمع قائم على إقامة مجتمع عربي متمكن من التخصصات التكنولوجية (بقدر الاستطاعة) أو بعبارة أدق ؛ إرشاد المتعلمين سبيل المعرفة -ولو بشيء يسير- يُمكنهم مِن التعلم المعرفي وبالتالي حلول لمشاكلهم وخبرة بسيطة -في أدنى الأحوال-  , في مجال التكنولوجيا -وكلٌ حسب تخصصه الدقيق- ولَمَّا كان زكاةُ العلم نَشْرُهُ , مُضافاً إلىٰ إن الكَاتِمُ لِلعلم غَيرُ وَاثِقٍ بِالْإِصَابَةِ فِيهِ , بالتالي يجب على المتعلم والقائم بالتعليم أن يتخذ مِن الحكمة والموعظة المنسوبة لِعّلي بن أبي طالب [الواردة في : كتاب غرر الحكم ودرر الكلم - لمؤلفه الشيخ عبد الواحد بن محمد التميمي] منهجاً ومعياراً في هذه الحياة , فَنِعّم القائل حينمّا قال : تَعَلَّمْ عِلْمَ مَنْ يَعْلَمُ وَعَلِّمْ عِلْمَكَ مَنْ يَجْهَلُ فَإِذَا فَعَلْتَ ذَلِكَ عَلَّمَكَ مَا جَهِلْتَ وَانْتَفَعْتَ بِمَا عَلِمْتَ.
وهذا هو دَأْب وعادة و دَيْدَن القائمين على هذا الصرح المبارك -وهو مِمَّا لا يُخفى على سائل بل الزائر العابر- فـ. جَزَاهُمْ اللّٰه خَيْر الجزاء عنا -أسواء كان مُتعلم أو مُتعالِم-  وجعله اللّٰه في ميزان حسناتكم.
والآن أَسْتَمِيحُكم عُذراً لهذا التمهيد المطول ؛ انتقل معكم للغاية التي أسمو لها.
قَبْلَ  ما يُقارب اسبوع -من الآن- تملكتني قناعة إقامة منتدى تفاعلي على شبكة الإنترنت وقد وِفَقت بحجز نطاق مجاني يحمل اللاحقة (ml.) وكذا استضافة لمدة عام كامل قابلة للتجديد - كُليهمَّا- , اِلْتَجَأَتْ للبحث عن نظام إدارة المحتوى CMS , وقع الاختيار على برمجيات منتدى FS ؛ وتحديداً برمجية MyBB المجانية.
ببعض المعرفة مِن هُنا وهناك قمّت بعد استخدام  أحدىٰ برمجيات خدمة بروتوكول نقل الملفات FTP , اِستَطَعتُ مِن رفع البرمجية ذات النسخة  MyBB 1.8.26 , ثُم انْتِهاءً بتثبيتها بشكل مستوفي للشروط والمتطلبات وبنجاح مُحفز ومُلَّهم للإنتقال نحو الخطوة التالية , تمهيداً لتحقيق الهدف الذي كُنت أسمو له , وللغاية التي ما لبث الطموح يتوقف عندها. حتى جاءت هذه اللحظات التي بقيت مُتحيراً فيها -وهي غاية هذه المشاركة التي طلبتُها للمساعدة- . 
وحتى تكونوا على دراية تامة بمجريات الأحداث : أُلخصها لكم بـ.. 
١- النطاق والاستضافة صالحانِ للعمل. 
٢- برمجية MyBB مثبتة بنجاح. 
٣- تعرضت لمشكلة اللغة العربية كون البرمجية MyBB لا تدعمها بشكل مباشر وإنما من خلال إضافات خاصة باللغات , وعليه أستخدمت تعريب الناشر cozzy المعتمدة من الموقع الرسمي لبرمجية MyBB والتي تتناسب مع النسخة المثبتة لدَّي. 
٤- حُلت المشكلة التي واجهتني في النقطة (٣) أعلاه , ثُم هَمَمْتُ باحثاً عن سمات Themes فوجدتُ ضَالَّتِي عند منصة منتداكم بعد أن تفضَّل عليَّ الأستاذ عبد العزيز البسكري بجوابٍ حول السمّه (الاستايل) المستخدم في المنتدى , فعرِفت ذلك بعد إرشادي لـ.. mybbpro. 
٥- قمّت برفع مجلد (الاستايل) المذكور آنفاً -بحسب الخطوات الصحيحة- وظهرت النتائج كمّا لم تُسر الخاطر إذ واجهت عقبات كثيرة أهمها : اتجاه محتوى المنتدى لا يدعم RTL. 
لم اتوقف عند هذا الحدّ بحثت وبحثت ولكن لم أَصل لحلول (جربت معظم الاقتراحات ولم تنجع بل لا فائدة تُذكر منها). 
ولهذا ؛ اليوم أنا بحضرة منتداكم ألتمس الحلول تلبيةً لذلك الطموح الذي شغفني فهل من عارفٍ يمد يدهُ لي , لـ.. أُكمل خطوات الطريق بعد تلك الخطوة الأولى التي تفضَّل عليَّ بها الأستاذ عبدالعزيز البسكري. 
فـ.. رغبتي الآن هي في محاكاة Theme منتداكم. 
وما بين هذا وذاك حتى يسهل لذواتكم سهولة التعامل معي وضعت مسالك ومسارات لتحقيق هذا الغرض سائلاً إياكم الأخذ بيدي نحو واحدٍ من هذه الطُرق , فـ.. كأنمَّا الآن واقف عند طريق فيه ثلاث تفرعات(مجازاً) أسعى للسير في إحداها -بحسب استطاعة ذواتكم الكريمة-. 
◉ المسار الأول : خطوة بخطوة -وبحسب الاستطاعة- نحو حل العقبات التي تتمثل بـ.. (جعل المنتدى الخاص بي يدعم المحتوى من اليمين لليسار RTL بخلاف LTR ومن ثُم إستكمال بعض الجماليات والميزات التي أراها في منتداكم). 
◉ المسار الثاني : وهو أسرع الطُرق ويتمثل بمساعدة مباشرة مِن قِبل أحد الأستاذة الكرام ويتمثل ذلك (الأشراف ذاتياً بعد أن أعُطيه حساب الأدمن الخاص بالمنتدى ليتسنى لهُ الدخول بكامل الصلاحيات). 
◉ المسار الثالث : وهو مسار مقبول نوعاً ما -ربمَّا- فيمَّا إذا كان الهدف الأسمى منهُ لغايات دعم متقدم لحلول مشاكل السائلين والمتعلمين من منتداكم ويتمثل بـ.. (توفير نسخة مُصدرة من الـ.. Theme المستخدم لمنتداكم مُتاحة مجاناً دعماً للشباب العربي الطموح).
ما قِبل الختام : شاكر للجميع أعضاءً وهيئة إدارية والقائمين على خدمة مصلحة هذا المنتدى المبارك , لِحُسن الإنصات لصوت (مجازاً) عباراتي المكتوبة بـ.. أمل ورغبة وطموح.
ولا يفوتني سوى مُداخلة أخيره (من باب الطلب , والحاجات لا تُطلب إِلَّا مِن أهلها وأنتم أهلٌ لذلك) وهو اقتراح يتمثل بـ.. إنشاء فسحة في منتداكم خاصة بدعم برمجية MyBB تحديداً يُخصص لها كمَّا خُصص لبقية الأقسام الموجودة في المنتدى.
وختاماً : ماذا يا أصدقاء؟ هل أستكمل الطريق أم إِلْتَفَت وأعود ادراجي من حيثُ أتيت !!
الرد
تم الشكر بواسطة: أسعد , أسعد , سعود
#2
اذا كانت المشكلة فقط في المحاذاه فحلها بخطوتين (اجمالا)
1 - من لوحة الادارة تذهب للستايل الرئيسي وتنقر نسخ الستايل وهو يفتح صفحة جديدة اكتب اسم للستايل الجديد.
2 -  من ضمن خصائص الستايل بعد الحفظ تذهب لـ text-align: left ;

وتجعلها right
text-align: right;
الرد
تم الشكر بواسطة: awidan76 , علي موحان , أسعد , أسعد
#3
(27-04-21, 01:06 AM)سعود كتب : اذا كانت المشكلة فقط في المحاذاه فحلها بخطوتين (اجمالا)
1 - من لوحة الادارة تذهب للستايل الرئيسي وتنقر نسخ الستايل وهو يفتح صفحة جديدة اكتب اسم للستايل الجديد.
2 -  من ضمن خصائص الستايل بعد الحفظ تذهب لـ text-align: left ;

وتجعلها right
text-align: right;

شكراً جزيلاً أستاذ سعود على هذا الحل
مبدئياً ساقوم بتطبيق الحل المقترح من جنابك الكريم وسأعود في وقت لاحق لإخبارك بنتائج الحل.. 

موّدتي
الرد
تم الشكر بواسطة: أسعد , أسعد , سعود
#4
(27-04-21, 01:06 AM)سعود كتب : اذا كانت المشكلة فقط في المحاذاه فحلها بخطوتين (اجمالا)
1 - من لوحة الادارة تذهب للستايل الرئيسي وتنقر نسخ الستايل وهو يفتح صفحة جديدة اكتب اسم للستايل الجديد.
2 -  من ضمن خصائص الستايل بعد الحفظ تذهب لـ text-align: left ;

وتجعلها right
text-align: right;

أستاذ سعود
جربت لكن ما تغير شي بالمطلق والمنتدى بالكامل بقى من جهة اليسار وما انتقل لليمين.. 

عفواً أنا اريد أن أجعل المنتدى بالكامل يبدأ من اليمين كما في منتداكم وتحديداً عند استخدام MyBBpro Theme وليس الـ.. default 

أعتذر على أزعاجك
الرد
تم الشكر بواسطة: أسعد
#5
اظن ماتبقى يخص الادارة استكشف ادارة الموقع وستجد الطريقة.
الرد
تم الشكر بواسطة: أسعد



التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم