تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
علاج التماس الكهربائي
#1
تعريف الماس الكهربائى 
بحكم طبيعتها، تتعود الكهرباء بشكلها الطبيعي للأرض ومن ثم يحدث للتيار تدفقا سريعا من خلال دائرة الأسلاك الثابتة إلى لوحة الخدمة ومن ثم الرجوع للخلف عبر أسلاك المرافق، هذا لمعرفة كيفية التعامل مع الماس الكهربائي

ومع ذلك، إذا أصبحت الوصلات داخل الكابلات مفكوكة أو مكسورة، يمكن أن “يتسرب” التيار الكهربائي، وفي هذه الحالة يسعى التيار الكهربائي على الفور للرجوع للأرض عبر مسار أقصر.

ولمعرفة كيفية التعامل مع الماس الكهربائي تعرف على أن  هذا المسار  قد جيدًا من خلال مواد قابلة للاشتعال أو حتى من خلال كائن بشري، لذلك يمثل قصر الدائرة خطر نشوب حريق أو صدمة قاتلة.

وقد تكم إجابة سؤالك كيفية التعامل مع الماس الكهربائي في معرفة أن  حدوث ذلك  بسبب  أن هذه المواد الأخرى لها مسار أقل مقاومة من الأسلاك النحاسية في الدائرة، فعلى سبيل المثال، في مفتاح به أسلاك سيئة أو وصلة سلكية مفكوكة ، إذا لامس السلك النحاسي الساخن الصندوق الكهربائي المعدني أو لوحة الواجهة المعدنية على المفتاح، فسوف يتدفق التيار إلى المسار الذي يوفر مقاومة أقل ، والتي ستكون قيد التشغيل إصبع وجسم الشخص الذي يلمس المفتاح.

أنواع الماس الكهربائي 
غالبا ما يتنوع الماس الكهربائي ما بين  الدائرة القصيرة عبارة عن حالة يتم فيها مقاطعة دائرة الأسلاك الأرضية بسبب خلل في الأسلاك أو توصيلات الأسلاك. في الواقع ، هناك حالتان يمكن اعتبارهما دوائر قصيرة ، على الرغم من اختلاف الأسماء.

دائرة مغلقة

ولمعرفة كيفية التعامل مع الماس الكهربائي تعرف على أن الكهربائيين يستعملون مصطلح ماس كهربائى للإشارة إلى الموقف الذي يلامس فيه السلك الساخن الذي يحمل تيارًا مباشرًا سلكًا محايدًا، وعندما يحدث هذا، تنخفض المقاومة على الفور ويتحرك حجم كبير من التيار عبر مسار غير متوقع. عندما تحدث هذه الدائرة القصيرة الكلاسيكية ، أحيانًا تتطاير الشرر ، ويمكن سماع فرقعة ، وفي بعض الأحيان يظهر الدخان واللهب.

عطل أرضي

العطل الأرضي هو نوع من الدوائر القصيرة التي تحدث عندما يتصل سلك توصيل تيار ساخن بجزء تأريض من النظام ، مثل سلك أرضي نحاسي مكشوف أو جدار معدني مؤرض على شكل صندوق أو جزء من الأجهزة الكهربائية المؤرضة. كما هو الحال مع ماس كهربائى نموذجي ، يتسبب الخطأ الأرضي في انخفاض المقاومة على الفور ، مما يسمح لكمية كبيرة من التيار بالتدفق دون عوائق عبر المسار غير المتوقع. هنا يوجد خطر أقل لحدوث ألسنة اللهب والحريق ، ولكن هناك خطر ملحوظ لحدوث صدمة.

اصلاح التماس الكهرباء  

بعد أن تعرف إجابة سؤالك كيفية التعامل مع الماس الكهربائي تعرف من خبراء الشركة الموجودون هنا لإدراج خمسة أسباب شائعة للماس الكهربائي، ثم  اتبع دليلنا أدناه لمساعدتك على فهم كيفية التعامل مع الماس الكهربائي في منزلك.

يمكن أن يعتمد خطر حدوث صدمة كهربائية على نوع التيار ، وقيمة الجهد ، وكيف يتدفق التيار عبر الجسم ، والصحة العامة للشخص ، ومدى سرعة معالجته.

قد تتسبب الصدمة الكهربائية في حدوث حروق أو قد لا تترك آثارًا مرئية على الجلد. في كلتا الحالتين، يمكن أن يتسبب

التيار الكهربائي المتدفق عبر الجسم في حدوث أضرار داخلية أو سكتة قلبية أو إصابة أخرى ، وفي ظل بعض الظروف قد يتسبب

حتى في كمية صغيرة من الكهرباء. يمكن أن تكون قاتلة.

الماس الكهربائي في الجسم
ولكن هل الإجابة عن كيفية التعامل مع الماس الكهربائي توصلنا لمعرفة ما الذي يسبب الماس الكهربائي في الجسم ؟

نعم وهو كالآتي: حيث يمكن أن تسبب التيارات المستخدمة في مكان العمل والمنزل إصابات خطيرة. تحدث الحوادث بشكل عام بسبب المفاتيح المعيبة أو المفكوكة أو الأجهزة المعيبة أو الثنيات المهترئة.ويمكن أن يحدث الماس الكهربائي أيضًا عن طريق التعامل مع جهاز كهربائي بأيد مبللة لأن الماء موصل فعال للغاية للكهرباء.
العلامات والأعراض للأشخاص
قد يعاني الشخص المصاب بالصدمة الكهربائية من:
حرق في الجسم
سكتة قلبية.

أسباب الماس الكهربائي
وللإجابة عن كيفية التعامل مع الماس الكهربائي عليك أن تعرف أن لها المزيد من الأسباب منها:

خلل في المنفذ / التبديل
في حالة وجود عطل أو خلل في أحد المنافذ أو المفاتيح، يمكن أن تحدث صدمة كهربائية تستقبل المنافذ والمفاتيح التيارات الكهربائية الخاصة بها من خلال صندوق متصل بشكل أكبر بالأسلاك. إذا كان أي برغي أو أسلاك مفكوكة في الصندوق، أو الأسلاك ، أو المخرج / المفتاح، تصبح الكهرباء غير مستقر، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث صدمة كهربائية إذا قمت بتوصيل جهاز أو قلب مفتاح الضوء.

بصرف النظر عن التوصيلات السائبة ، يمكن أن تتسبب الأضرار أيضًا في حدوث صدمة كهربائية، كما  تؤدي الأضرار مثل الأسلاك البالية والغلاف المتصدع إلى مقاومة أقل ومسارًا سيئًا للكهرباء.

لذلك، إذا رأيت أي علامات حروق أو شقوق أو شرارات قادمة من مقبس الكهرباء، فاتصل بشركة  للحصول على مساعدة فورية .

يعد ذلك الأمر إجابة واحدة عن سؤالك كيفية التعامل مع الماس الكهربائي، تابعنا لمعرفة بقية الإجابات

منافذ قديمة
لا يجب أن يتضرر المنفذ ليصدر صدمة كهربائية – يمكن أن يحدث ذلك من مجرد تقدم العمر! عادة ما تمتلك المنافذ القديمة شقين بدلاً من الثلاثة الشائعة الآن، ولا تمتلك المخارج ذات الشقين سلك أرضي حيث يعمل السلك الأرضي كحاجز أمان إضافي في حالة وجود تيار كهربائي غير مستقر حيث يمنح هذا السلك تيارات غير مستقرة ممرًا إلى الأرض بدلاً من أنت أو الأسلاك الأخرى ، ومن هنا جاء الاسم.

أجهزة متهالكة

لا تقوم الأجهزة المعيبة دائمًا بتوجيه الكهرباء كما تم استخدامها أيضًا. وإذا قمت بتوصيل أحدها ، فقد تتعرض لصدمة كهربائية! عندما يتلف أحد الأجهزة الدوائر الكهربائية أو الأسلاك البالية أو الأسلاك المكسورة، تصبح التيارات الكهربائية غير مستقرة.

وعندما تقوم بتوصيل واحد، يمكن للكهرباء غير المستقرة أن تدمر جهازك، وكذلك تصعقك. تحقق دائمًا من أجهزتك قبل توصيلها!

تلامس الكهرباء بالماء
عندما تصطدم الكهرباء بالماء، ابتعد عنها! تشكل الكهرباء والماء مزيجًا خطيرًا ، لأن أيونات الماء موصلة للغاية. هذا يؤدي إلى صدمة كهربائية ، ربما على مستوى أكثر شدة. يمكن لمصدر الكهرباء المغمور أن يحول أي جسم مائي إلى خطر حدوث صدمة كهربائية.

كما يمكن أن يكون الإجابة عن كيفية التعامل مع الماس الكهربائي في كيف يؤدي ذلك إلى إتلاف المصدر الكهربائي أيضًا، مما قد يؤدي إلى إتلاف أي جهاز أو جهاز قد يحمل التيار.

سوء التعامل مع الكهرباء
إذا لم تتعامل مع الكهرباء بحذر ، فأنت في خطر التعرض لصدمة كهربائية. كما وصفنا ، الكهرباء خطيرة ولا يمكن التنبؤ بها. يجب أن تكون حذرًا عند استخدام أي جزء من نظامك الكهربائي.
أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء
  تُقدم شركة السعودية العالمية للخدمات المنزلية بعض أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء في السعودية والتي يأتي من ضمنها الآتي:
اصلاح التماس الكهرباء

ارتفاع الأحمال وقت الظهيرة وخاصة في الصيف نتيجة استخدام المكيفات إلى ساعات طويلة وعلى درجات حرارة منخفضة جداً مما يؤدي إلى زيادة سرعة العداد.
استخدام غسالات الأطباق الكهربائية والتي تعمل على سحب كهرباء كثيرة، حيث أنها تقوم بغلي وتعقيم الماء لمدة طويلة مما يزيد من وقت استخدامها وزيادة سحب الكهرباء وسرعة العداد.
استخدام المصابيح غير الموفرة للطاقة والتي تستهلك طاقة كبيرة عند تشغيلها نتيجة لارتفاع قيمة النيون والوات.
استخدام السخان الكهربائي يعمل أيضاً على سحب كميات كبيرة من الكهرباء، ويتسبب في سرعة دوران عداد الكهرباء مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع قيمة الكهرباء.
ترك الشواحن والفيش الخاصة بجميع الأجهزة في مقابس الكهرباء حتى وفي حالة عدم استخدامها.
كلمات البحث

علاج التماس الكهربائي
التماس الكهرباء في المنزل
مشاكل الكهرباء
كيفية التعامل مع الماس الكهربائي
مشاكل الكهرباء في البيت
حل مشكلة الماس الكهربائي
الرد
تم الشكر بواسطة:


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  [مقال] علاج ضعف السمع عند الأطفال andalusiackw 0 493 06-07-20, 05:36 PM
آخر رد: andalusiackw
  عيادات علاج الادمان و عوامل نجاح خطة علاج الادمان AliGamal000 0 1,542 20-06-20, 07:29 AM
آخر رد: AliGamal000

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم