تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
تقرير شامل عن شركة أدوبي و برامجها Adobe Systems
#1
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة الى اعضاء المنتدى الكرام وطاقم الادراة وبعد
..................................................
ماذا تعرف عن شركة أدوبي و برامجها Adobe Systems

هل تعلم أن أدوبي لها أكثر من ١٥ برنامج 


Adobe Systems Incorporated

شركة أدوبي سيستمز المتحدة (بالإنجليزية: Adobe Systems Incorporated)، هي شركة لإنتاج برامج الجرافيك والانيميشن المتطورة أسسها تشارلز غيشكي وجون وارنوك وكان ذلك في عام 1982 في الولايات المتحدة واتخذوا Adobe اسم لشركتهم والرئيس التنفيذي لها حاليا بروس شيزين وبلغ دخل شركة ادوبي في عام 2005 مليار وتسعمائة وست وتسعين مليون دولار أمريكي وعدد موظفيها 5200 موظف 40% منهم في سان خوسية وشركة ادوبي لها فروع رئيسية وفرعية موزعة في كل من الولايات المتحدة والهند وكندا وألمانيا. وفي عام 1986 دخلت شركة ادوبي في سوق ناسداك كاحد المحركين في سوق الاسهم الأمريكية.

في ديسمبر من عام 2005 ضمت شركة ادوبي شركة مايكروميديا أحد أكبر منافسيها وبهذا الدمج أصبحت ادوبي مسئولة عن برامجها وعن برامج مايكروميديا من حيث التسويق والتطوير واهتمت شركات الدعاية والإعلان وأيضا قنوات التلفزة بمنتوجات شركة ادوبي كونها إضافة مهمة لهم في مجال التحريروالنشر المكتبي والطباعة والتصميم. في منتصف الثمانينات انتجت ادوبي أحد أهم منتجاتها وهو برنامج Adobe Illustratorالذي يقوم بإنشاء الرسوم الخطية المتجهة المعروفة بالفكتور والتي لاتتاثر عند التكبير أو التصغير بخلاف الرسوم النقطية وكان هذا البرنامج يعمل على ابل ماكنتوش فقط.

بعد ذلك انتجت شركة ادوبي برنامج معالجة وتعديل الصورالشهيرAdobe Photoshop أحد أهم برامجها على الإطلاق وكان ذلك عام 1989. انتجت ادوبي العديد من البرامج المتميزة وفي منتصف التسعينات انتجت ادوبي برنامج Adobe Acrobat والذي يقوم بإنشاء ملفات PDF الشهيرة وهذه التقنية اوجدت وساهمت في انتشار الوثائق والكتب والتقارير الإلكترونية وأصبحت دور النشر تفكر جديا في تحويل كتبها من ورقية إلى كتب إلكترونية ذات نسق PDF والفضل في ذلك يرجع إلى شركة ادوبي التي اوجدت هذه التقنية الفريدة.



 أدوبي كريتيف سويت adobe creative suite
هي مجموعة من برامج تصميم الجرافيك، وتحرير الفيديو، وتطوير مواقع الإنترنت من إنتاج أنظمة أدوبي.
النسخة الأخيرة كان أدوبي كريتيف CS6  واعلن عنه منتصف عام 2011.

أدوبي كريتيف كلاود adobe creative cloud
هي مجموعة من برامج تصميم الجرافيك، وتحرير الفيديو، وتطوير مواقع الإنترنت من إنتاج أنظمة أدوبي. واعلن عنه عام 2013. وهي تشمل كل من البرامج التالية:

أدوبي أكروبات Adobe Acrobat

أدوب أكروبات Adobe Acrobat هي عائلة برمجيات من شركة أدوبي سيستمز الذي يستخدم في قراءة الملفات من صيغة المستندات المحمولة (بي دي إف). تختلف البرامج المنتمية لهذه العائلة بين المجانية والتجارية. برنامج أدوب ريدر (يطلق عليه أحيانا أدوب أكروبات) متاح على موقع شركة أدوب للتحميل المجاني ويمكن للبرنامج عرض وطباعة الملفات بصيغة (بي دي إف).
أدوبي فلاش بلاير Adobe flash Player
وهو برنامج يستخدم في متصفح الانترنت لتشغيل ملفات الفيديو المرفوعة على الانترنت مثل الفيديوهات المرفوعة موقع يوتيوب، وامتداده غالباً ما يكون.swf و.flv




أدوبي فوتوشوب Adobe Photoshop

وهو البرنامج الأضخم والأكثر والأشهر في مجال تصميم الجرافيكس والاعلانات المطبوعة أو على الويب ويعد البرنامج الأول في هذا المجال ولا توجد شركة إعلان أو محطة تلفاز لا تملك bargooxfma هذا البرنامج وامتداده يكون *.psd هذا الامتداد هو الرئيس لهذا البرنامج ولكنه يدعم كل صيغ الصور وملفات الجرافيكس مثل الصور النقطية والمتحركة وغيره، ويشمل هذا البرنامج على برنامج مساعد يدعى Adobe ImagReady يأتي مشملاً معه إلا أنه دمج في برنامج واحد في الإصدار ات الأخيرة.


أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator

أفضل برنامج على الإطلاق للتصميم الاحترافي يعمل بنظام المتجهات vectors المعتمد على معادلات بمساحات لونية على عكس الفوتوشوب المعتمد على نظام raster الذي يعتمد على وجود بيكسلات.. وهذا ما يقلل الجودة عند التكبير أو التصغير.. ولكن هذا ما يميز برنامج ايلستريتور لانه عند التكبير الهائل أو التصغير الهائل ثم تكبيره مرة أخرى لا تتأثر جودته ابدا ويستخدم في العديد من المجالات منها مجالات المطبوعات بشكل أساسي مثل عمل الشعارات (logo) والإعلانات بمساحات كبيرة جدا وعمل التصميمات للمنسوجات والسيراميك واليافطات وبعض الاجزاء التي يمكن اذافتها على بعض البرامج الأخرى لعمل فيديوهات والرسم الاحترافي جدا لمن لديهم tablets للرسم.

أدوبي إنديزاين InDesign
هو برنامج للنشر المكتبي من شركة أدوبي. ويمكن استخدام هذا البرنامج لتصميم ونشر الكتب والمجلات والمنشورات والملصقات وغيرها من أشكال المطبوعات
إنديزاين هو البرنامج الذي يخلف برنامج أدوبي بيج ميكر والذي اشترته أدوبي من شركة ألدوس في أواخر 1994م، بحلول عام 1998 فقد برنامج بيج ميكر اغلب حصته من سوق المحترفين لحساب البرنامج الغني بالمميزات كوارك برس 3.3 الذي أصدر في عام 1992 ، والإصدار 4.0 في عام 1996 ، عرضت كوارك نيتها لشراء أدوبي مع تصفية الشركة المندمجة بيج ميكر لتجنب مشاكل مكافحة الإحتكار ، أدوبي رفضت العرض، وبدلا من ذلك استمرت في العمل على كتابة برنامج جديد لتخطيط الصفحات ، بدا المشروع من قبل شركة ألدوس وسمي رمزيا شوكسان Shuksan ، ثم لاحقآ سمي K2 ، وأخيرآ أصدر باسم إنديزاين في عام 1999


أدوبي فوتوشوب لايت رووم Adobe Photoshop Lightroom


 هو برنامج معالجة بعد التصوير  تم تطويره من قبل أدوبي سيستمز لأنظمة ماك أو إس عشرة ومايكروسوفت ويندوز ليساعد المصورين المحترفين في إدارة وتعديل الصور الرقمية والقيام بأعمال ما قبل الإنتاج من تصحيح التعريض وموازنة الأبيض والتعديل في قنوات الالوان والتشبع والانحراف اللونى ومعادلة تشويه العدسات ومعالجة عيوب البشرة. كما يحتوى على ميزة الاحتفاظ بالتعديلات على الملف لاسترجاعها أو تغيير هذه القيم فيما بعد كما يمكن اعتباره مساعد في عرض وتنسيق الصور الرقمية بما في ذلك إنشاءالنسخ الاحتياطية على الوسائط المختلفة.



أدوبي بريدج Adobe Bridge


هو برنامج تنظيمي وجزء من مجموعة ادوبى السحابية Creative Cloud من أنظمة أدوبي. غرضه الأساسي ربط تطبيقات الحزمة السحابية معاً باستخدام شكلاً أقرب إلى مستعرض الملفات الذي كان موجوداً في الإصدارات السابقة من أدوبي فوتوشوب. يمكن الوصول إلى أدوبي بريدج من جميع تطبيقات الحزمة السحابية (باستثناء النسخة المستقلة من أدوبي أكروبات).


أدوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro


هذا ما يسمى بعملاق تحرير الفيديو الرقمي أو المونتاج الرقمي حيث يمكن تحرير الفيديو وإخراجه كملف فيديو أو تصديره إلى شريط فيديو بشرط وجود كارت فيديو (إدخال وإخراج) أو كارت (فاير وير) ويعد من أضخم برامج المونتاج بعد كانبوس إيديوس الذي يعمل على نظام ويندوز وبرنامج فاينل كت الذي يعمل على نظام أبل ماكنتوش.



أدوبي أفتر إفكتس Adobe After Effects
هو أحد أهم برامج نمذجة وعمل الفيديوهات منذ البداية أو إضافة بعض المؤثرات عليها. ويستخدم في العديد من المجالات منها صناعة الاعلانات والاظهار المعماري المتحرك والخدع السينمائية وصناعة الفيديو كليب..ومن الجدير بالقول أن هذ البرنامج من المستهلكات العظمى لإمكانيات الجهاز يعتمد بشكل أساسي على البروسيسور والرامات والفيجا. اقل عدد رامات ممكنة ولا يجب أن يقل عنها هو 4 جيجا رام ولا بد لأستخدامه من وجود نسخة ويندوز 64X لعدم وجود نسخة من افتر افيكتس Cs5 تدعم ويندوز 32X. 

أدوبي فلاش Adobe Flash

وهو برنامج يستخدم في مجالات كثبرة منها الويب عمل التحريكات وبعض الاعلانات والبانرز المتحركة على صفحات الإنترنت وتحريك شخصيات المرسومة على اي برنامج اخر من ادوبي كما يستخدم أيضا في عمل بعض الألعاب الخفيفة





أدوبي إنكوبي Adobe InCopy
هو معالج كلمات Word processor احترافي من أنظمة أدوبي. النسخة الحالية منه هو أدوبي إنكوبي سي سي CC. يستخدم إنكوبي أساساً لنشر المجلات والجرائد.

يسمح إنكوبي للمحرر بكتابة وتعديل وتصميم (الشكل والخط وما إلى ذلك) النسخة القابلة للنشر. يتضمن البرنامج الخصائص القياسية لبرامج تنسيق الكلمات مثل فحص الهجاء Spell Check وإحصاء الكلمات وتعقب التغيرات وما إلى ذلك. تجارياً ، يعتبر إنكوبي هو المنافس المباشر لكيوارك كوبي ديسك Quark CopyDesk النسخة التي صدرت عام 1991.




أدوبي فايروركس  Adobe Fireworks

هو محرر رسوميات نقطية ومتجهة. تم تطويره في الأصل من قبل ماكروميديا التي حصلت عليها أدوبي عام 2005، وهو موجه لمصممي الويب. تم تصمميه ليتم دمجه مع منتجات ماكروميديا الأخرى السابقة، مثل أدوبي دريم ويفر وأدوبي فلاش. فايروركس متاح كبرنامج مستقل أو في باقة الإبداع 3. النسخة 8 كانت مجمعة في ماكروميديا ستوديو 8.




أدوبي دريم ويفر Adobe dreamweaver

وهو من أشهر برامج البرمجه في مجال الانترنت وتكوين المواقع web design وتطويرها ويتعامل مع اللغات المستخدمة منها HTML & css وغيرها






أدوبي ميوز Adobe  Muse


هو برنامج لتصميم صفحات المواقع الالكتورنية بأحتراف دون كتابة اكواد برمجية كما يمكنك العمل على البرنامج بكل سهولة حيث يوفر لك ادوات جاهزة تساعدك كثيرا فى التعامل مع تصميم الصفحات كما يمكنك انشاء وتصدير صفحات الانترنت html , يحتوي برنامج Adobe Muse CC على خطوط تخص مجال الويب واستخدام احدث تقنيات الويب فى صنع الصفحات الانترنت الالكترونية, Adobe Muse CC 7.2 Build 232 يحتوي على اكواد جاهزة وقوائم  ونماذج يمكنك استخدامها بكل سهولة.



أدوبي ألترا  Adobe Ultra
هو أداة مستقلة من مجموعة أدوات شركة أدوبي المعروفة باسم أدوبي كريتف سويت  Adobe Creative Suite وهو مخصص لإضافة مؤثرات وتركيبات على الفيديو تسمى الكروما  Chroma ، بالإضافة لاحتوائه على ميزة إضافة مؤثرات واقعية.

خاصة للمبتدئين، فإن أدوبي ألترا سهل الاستخدام نسبيا للحصول على نتائج ذات طابع احترافي.
أدوبي ألترا متوفر فقط لأنظمة تشغيل ويندوز بإصدار سي أس 3.

كيفية عمل أدوبي ألترا

يعتمد بشكل رئيسي عند إضافة تأثيرات الكروما على التعرف إلى المساحات الخضراء أو الزرقاء في خلفية الفيديو. بحيث بالإمكان إضافة مؤثرات شبه حقيقة ومركبة وذلك بصورة سحب وإسقاط المهام(drag and drop)على صفحة العمل، ولا سيما قدرته على إضافة مؤثرات الظلال والانعكاسات.

أدوبي ألترا له القدرة على إنتاج فيديو ذو جودة النشر، ويدعم امتدادات لملفات عديدة شائعة.

برنامج أدوبي كونتريبيوت (بالإنجليزية: Adobe Contribute) هو إحد برامج شركة ادوبي حيث يتيح للمستخدم إدارة المحتوى على الويب، سواء كان موقع أو مدونة، وهو مصمم أيضا للذين لا يجيدون لغة html، ويمكن بسهولة إرفاق ملفات سمعية أو بصرية.



أدوبي إنكور adobe encore
[1] البرنامج هو مجموعة غنية من الأدوات الإبداعية لتأليف إسطوانات DVD وCD بالإضافة إلى تصدير ونشر ملفات SWF على صفحات الويب ومن أدواته الهامة الرسم البياني، مُحرر عرض الشرائح وتوفير ثلاثة نماذج مختلفة لكل ملف (مشروع واحد)

كما وأطلقت شركة أدوبي Adobe برنامجاً جديداً هو إنكور دي في دي Encore DVD للتطبيقات المرتبطة بإعداد عروض الفيديو على الأقراص الرقمية دي في دي DVD وهو يناسب المستعملين المحترفين والهواة على حد سواء، كما أنه يشمل واجهة استعمال بينية سهلة الاستعمال وتقوم بمهام البرمجة الصعبة المقترنة بالأقراص الفيديوية. يتضمن البرنامج أربعة جداول أساسية: الأول (بروجكت Project) حيث يتم تخزين مكونات الفيديو المستوردة. والثاني (منيو Menu)الذي يتضمن الأداة الخاصة بتحرير لائحة الخيارات Menu Editor، أما الجدول الثالث (تايم لاين Timeline) فإنه يشتمل على أداة متطورة لمراقبة المكونات والاطلاع عليها عن كثب، مع إمكانية إضافة المؤثرات الصوتية. وبالمقابل، فإن الجدول الرابع (ديسك Disc) مصمم لعمليات الإخراج النهائية، إضافة إلى خيارات التشفير المتعددة. والجدير بالذكر أن برنامج أدوبي إنكور دي في دي يتضمن محركاً مدمجاً للشفرة ماين كونسبتسMain Concepts من اجل تنفيذ اعمال التحويل المعقدة والتي ترتبط خاصة بنظام ضغط الصور المتحركة والعروض الفيديوية أم بي إي جي MPEG، ونظام الصوت الرقمي دولبي Dolby يتطلب البرنامج سواقة أقراص صلبة لا تقل سعتها عن 10 جيغابايت، إضافة إلى جهاز متوافق لقراءة الأقراص الفيديوية علاوة على نظام التشغيل وندوز إكس بي Windows XP

أدوبي ساوندبوث  Adobe Soundbooth

برنامج تحرير الصوتيات : برنامج ادوبي ساوند بوث البرنامج الأقوى في تحرير الصور والمقدم من شركة ادوبي العملاقة Adobe Soundbooth CS5 3.0 هو برنامج تحرير الصوتيات وإنشاء وتسجيل مقاطع الصوت ودمجها أو تقطيعها وإضافة المؤثرات الصوتية وإخراجها على شكل ملفات صوتيه عالية الدقة والنقاوة والوضوح كملفات mp3 أو wav أو mid أو غيرها من ملفات الاوديو عالية الدقة.



أدوبي أوديشن Adobe Audition


عرف سابقاً بـ Cool Edit Pro هو محطة عمل صوتيات رقمية منتج بواسطة شركة أدوبي. من المزايا الجديدة إزالة الصوت ، معاينة التحرير وفصل الضجيج



ادوبي كابتيفيت Adobe Captivate

يقوم هذا البرنامج بتسجيـل ما تريـد على جهـازك بالفيـديو و من ثم تحفظـه على ملـف فـلاش

– شرح البرامج بالفيديو والفلاش والتحكم الكامل في شروحاتك– التحكم في تحرك الماوس في الشرح– إدخال التأثيرات على تحركات وضغطات الماوس في شروحاتك–  إدخال التعليقات النصية في شروحاتك لتوضيح شروحاتك بأعلى قدرة– إدخال الصور المتحركة على شروحاتك وأيضاً النصوص المتحركة– تستطيع إدخال شاشات الانتظار لتظهر في بداية شروحاتك– إمكانية عمل كلمة مرور للمشروع او لتشغيل هذا الشرح– إمكانية إدخال تاريخ انتهاء ينتهي شرحك عند انتهاء هذا التاريخ– إمكانية إدخال خلفية صوتية كموسيقى مثلا على الشرح أو تسجيل صوتك على الشرح والشرح بالصوت– يقوم البرنامج بضغط شروحاتك آلياً ليحفظها لك بأقل حجم وأعلى جودة ممكنة.



المصدر : موقع ديزاين جايد[url=http://desguide.com/blog/adobepro/]
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  حصرياً جميع روابط Microsoft Visual Studio.Net مباشرة وشغالة 100% من شركة Microsoft أسامة أحمد 10 2,128 17-08-13, 04:09 PM
آخر رد: Dergam

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم