تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
فيديو - تصوير الشاشة - دروس
#1
شاهدت دروس تم تسجيلها من الشاشة بشكل فيديو.

فا هي البرامج التي تستخدموها وأي أفضلها.

ولو فيه روابط لها فلكم الشكر الجزيل.  Heart
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: Amir_alzubidy
#2
أستخدم برنامج snagit 12
عن مولا نا علي ابن أبي طالب عليه السلام :
أحصد الشر من صدر غيرك بقلعه من صدرك.
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: Amir_alzubidy , الوادي
#3
انا استخدم  camtasia studio لتصوير ومونتاج الفيديو
وSnagit لتصوير الشاشة وتحرير الصور
علما بان وSnagit  بمكنه تصوير فيديو ، لكن محدود جدا (ماتقدر تسوي مونتاج)
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: Amir_alzubidy , الوادي
#4
أشكركم شكراً جزيلا.

وجدت أن Snagit 12 سعره US$ 49.95 وهو لا بأس به. ويعطي تجربة لمدة 15 يوماً.
ووجدت أن Camtasia Studio سعره US$ 299.00 وهو مرتفع نسبياً (ستة أضعاف Snagit). ويعطي تجربة لمدة 30 يوماً.

ولكن لم أفهم أهمية المونتاج في عمل دروس فيديو، بالاضافة لتوافقها مع الكتابة العربية.
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: Amir_alzubidy
#5
شوف أخي الوادي كنت أستخدم سابقا برنامج Camtasia studio فقمت بتسسجيل فيديو حوالي 10 دقائق ثم عملت على رفعه على موقع Ypu tube ولكن أعطاني حوالي 500 دقيقة حتى ينتهي من الرفع ففحصت حجم الملف كان حوالي 212mb ، ولكن عند استخدام snagit الإصدار 12
كان حجم الفيديو لهوي 10 دقائق حوالي 60mb وانتهيت من رفعه خلال 5 دقائق.

سوف أرفع لك البرنامج snagit 12 على أحد مواقع التحميل والرفع، البرنامج موجود عندي ومرخص، لا داعي لدفع ذلك المبلغ.
عن مولا نا علي ابن أبي طالب عليه السلام :
أحصد الشر من صدر غيرك بقلعه من صدرك.
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: الوادي , Amir_alzubidy
#6
أشكرك الشكر الجزيل،

يقول المثل (إسأل مجرب ولا تسأل طبيب - ولو أنه الصحة ليست محل تجارب).

بعتذر منكم عن عدم قبولي لنسخ غير مرخصة من مصدرها... مع شكري وامتناني لكم...

لكن تجربتكم أفادتني حيث أمر الوقت والحجم مهم.

أشكركم عزيزي...
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: Amir_alzubidy
#7
^
اخي خضر يبدو ان لديك مشكلة في ضبط خيارات البرنامج
فانا اصور 20 دقيقة بجودة HD 720 والنتيجة ملف avi حجمه 50 مب تقريبا

اما بالنسبة لسؤالك اخي الوادي بالنسبة لمونتاج الفيديو ، المونتاج مهم ان اردت فيديو احتر افي
يمكنك مثلا عمل zoom عند زمن معين من الفيديو ، اضافة مؤثرات ، اضافة نصوص ، قص الفريمات واللعب بها ، اضافة مقدمة للفيديو ، والكثير غيرها، وهذا مايقدمه برنامج camtasia studio
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: الوادي , Amir_alzubidy
#8
أخجلتموني بكرمكم،،،،،

فكلاكما أستاذ محترف (خصوصاً بدروس الفيديو) ولا أنسى الأساتذة الأخرين أيضاً المبدعون بدروس الفيديو...

بالنسبة للكتابة بالعربي سلس أم أرجع لذكريات برنامج الرسام (إذا كان أحد منكم فاكره)
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: Amir_alzubidy
#9
نعم أخي الشاكي لله ربما يكون كلامك صحيحا، فأنا لم أطلع بشكل جيد على إعدادت البرنامج camtasio، ولكن سوف آخذ بنصيحتك وأجرب برنامج الـ Camtasia
شكرا لك أخي
وتحياتي لأخي الوادي
عن مولا نا علي ابن أبي طالب عليه السلام :
أحصد الشر من صدر غيرك بقلعه من صدرك.
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: الوادي , Amir_alzubidy
#10
لكن أنا مستغرب من تجربتكم مع camtasio بقولك (اصور 20 دقيقة بجودة HD 720 والنتيجة ملف avi حجمه 50 مب تقريبا)
هل يعني هذا أن avi أفضل من mp4؟
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة: Amir_alzubidy


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم