تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
علاج سلوكي معرفي للقلق
#1
 
                                      
                                       الشخصيه الهستيريه
اضطراب الشخصية الهستريائية أو الهستيرية disorder Histrionic personality، ويسمى أيضًا اضطراب الشخصية التمثيلية، هو اضطراب يبحث فيه الشخص باستمرار عن الاهتمام من الآخرين، ويشعر بالضيق وعدم الراحة حينما لا يكون محور الاهتمام ومدار انتباه الآخرين، وللحصول على الاهتمام يلجأ إلى كثير من التصرفات والسلوكيات.
 
من هو الشخص الهستيري؟
الهستيريا (بالإنجليزيةHysteria) هي مرض نفسي عصابي تظهر فيه اضطرابات انفعالية مع خلل في أعصاب الحس والحركة وهو اضطراب تحتوي فيه الانفعالات المزمنة على ظهور أعراض جسمية ليس لها أي أساس عضوي وهي تحدث لهدف عند الفرد الهستيري قد تكون بهدف الهروب من الصراع النفسي أو من القلق أو من موقف مؤلم بدون أن يدرك الدافع لذلك.
 
هل الشخصية الهستيرية تحب؟
أبرز ما تتميز به الشخصية الهستيرية هو الاضطراب العاطفي فما يتعلق بحالة الحب والرومانسية، فأصحاب هذه الشخصية غالبًا ما يبالغون في إظهار مشاعرهم وعواطفهم تجاه الطرف الآخر، وعلى من أنهم دائما يطالبون مبادلتهم بالمشاعر وتبادل كلام الحب والغزل.
 
ما هو علاج هستيريا؟
علاج الهستيريا
 
عملية الفحص قد تستغرق فترة أطول لتشخيصها وعلاجها الكامل، ولا يمكن بدء العلاج إلا بعد تشخيص المرض بشكل صحيح وتعرف مرحلة المرض، و للكشف السليم يتم اعتماد طرق مثل العلاج النفسي والعلاج بالتنويم المغناطيسي والعلاج الدوائي الداعم، كما يستخدم العلاج الأسري أيضًا عند الحاجة.
 
هل يشفي مريض الهستيريا؟
بعض الحالات يشفى تلقائيا ودون تلقى علاج , وخاصة بعد استبعاد الطبيب للجانب العضوي , وبعد طمأنة المريض بأنه لا يوجد مرض خطير وراء الأعراض .
للتواصل معانا
 علاج سلوكي معرفي للقلق

https://famcare.app/
الرد }}}
تم الشكر بواسطة:


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  [مقال] علاج ضعف السمع عند الأطفال andalusiackw 0 931 06-07-20, 05:36 PM
آخر رد: andalusiackw
  عيادات علاج الادمان و عوامل نجاح خطة علاج الادمان AliGamal000 0 2,029 20-06-20, 07:29 AM
آخر رد: AliGamal000

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم