تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
Microsoft تطلق لغة TypeScript للبرمجة،إصدار محسن من JavaScript يحمل توقيع مُبدع لغةC#
#1




كشفت Microsoft عن لغة برمجية جديدة أطلقت عليها اسم TypeScript تهدف إلى تحسين لغةJavaScript وجعلها قابلة للاستعمال في كتابة مشاريع كبيرة مُعقدة. لغة
برمجية تحمل توقيع Anders Hejlsberg الأب الروحي للغة C#.قد يبدو للوهلة الأولى بأن هذه العملية ما هي سوى رد على Google التي أطلقت لغة Dart والتي تهدف إلى حل عدة مشاكل تعاني منها لغة JavaScript خاصة ما تعلق منها بثقل آلتها الافتراضية، لكن لما نرى بأن المشروع يقف وراءه 3 من كبار “أعمدة” لغات البرمجة في الوقت الراهن، ويتعلق الأمر بكل من Anders Hejlsberg الأب الروحي للغة C# (الذي سبق له وأن أبدع Delphi أيضا)، Steve Lucco مطور Chakra الآلة الافتراضية الخاصة بـ JScript و Luke Hoban أحد مختصي لغة JavaScript وأحد العاملين على معيار ECMAScript فإنه يظهر بأن الأمر أكبر من ذلك، ويبدو أن Microsoft عازمة على الذهاب بعيدا “بلغتها البرمجية الجديدة” خاصة وأن JavaScriptأحد اللغات المعتمدة لبناء واجهات تطبيقات WinRT.TypeScript عبارة عن لغة JavaScript مُحسنة، حيث تُعتبر كل شفرة JavaScript “عادية” قابلة للترجمة باستخدام مترجم TypeScript إلا أنه تمت إضافة العديد من المزايا الجديدة للغة ومن بين هذه المزايا (مثلما هو ظاهر من اسم اللغة الجديدة) هو كونها Typed language. كما أنها تدعم العديد من مزايا لغات البرمجة كائنية التوجه كالـ Classes وinterfaces.تود تجربة TypeScript؟ Microsoft تضع بين يديك موقعا خاصا بهذه اللغة الجديدة تحتوي كل ما تحتاج إليه من إضافات لـ Visual Studio خاصة باللغة، إلى بضعة دروس وفيديو تعريفية بها.الفيديو التعريفية بلغة TypeScript

رابط الفيديو



المصدر
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#2
والله شكل ميكروسوفت تريد تبلع الكل
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#3
رائع الخبر
لكن استفسار بدا في ذهني:: هل تستطيع مايكروسوفت الاستغناء بفيجوال بيسك كمطور للويب من غير الحاجة لاي وسيط آخر مثل جافاسكريبت؟؟
بمعنى اني مثلا بمرحلة شبه متوسطة في فيجوال بيسك وآمل باصدار لفيجوال استوديو اطور وابرمج من غير ارهاق! هل هذا ممكن ام انه صعب.
لاني تفاجات في تطوير الويب بعد مكثي في التطوير المكتبي فترة ان التطوير للويب يحتاج امورا كثيرة لابد ان افهمها او استعين باي شخص محترف فيها ويكون مجالي مقصور بعمل معين حتى اترك العمل مثل جافاسكريبت لاهل الاحتراف فيه.

هل سياتي يوم تكون فيجوال استوديو مغنية بادواتها البصرية عن اي وسيط آخر؟؟؟

طبعا انا اعتبر هذا حلم صعب .
حفظكم الله
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه أرجو ان تجدوا بمشاركاتي ما يجعلكم تدعون لي بخير ان تحتم غيابي.
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#4
اخ سعود الويب يختاج لحس فني في التصميم بلاضافة للحس البرمجي وهذا امر متعب جدا
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  Microsoft SkyDrive ربيع 2 817 21-09-12, 10:19 PM
آخر رد: ربيع

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم