تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
Monolight
#1
منقول من المنتدى القديم
كاتب الموضوع AhmedEssawy
بتاريخ 26-12-07

fci-h.blogspot.com/2007/09/silverlight-linux-moonlight.html
قبل الحديث عن حقيقه ... او المغذي من كتابه هذه المعادله كعنوان..... اري ان احدث الناس اساساً عن Silverlight كتقنيه جديده اصدرتها شركه مايكروسوفت في السوق ....
اولا نستطيع و لو مجازاً اعتبار ان الSilverlight هو التطور الطبيعي WPF (Windows Presentation Foundation ) و كما نعرف ان ال WPF هو احد الاربعه اجزاء رئيسيه DotNet FrameWork 3 .
الهدف من وجود ال Silverlight هو بناء و ايجاد تطبيقات انترنت غنيه rich Internet applications (RIA) التي تدعم الجرافكس بشكل واسع و التأثيرات الحركيه animations و الفيديو من خلال اليه عمل .NET framework .
علاوه علي الجرافكس الدقيقه لل Silverlight فهي صورة تعتمد في بنائها علي المتجهات vector graphic في تطبيقات الانترنت فهو يدعم ايضاً عرض تسجيلات فيديو عاليه الدقه و الوضوح ... مايكروسوفت تعرف جيدا ان هذه الخاصيه (الفيديو) مرهقه لشبكه الانترنت و مكلفه نسبياً ..لذلك تقوم شركه مايكروسوفت بعرض خدمه استضافه hosting تطبيقات و ملفات الوسائط المتعدده media files كخدمه اختياريه في محاوله منها لزياده عدد المطورين لل Silverlight (سنه مجاناً).
من مميزات ال Silverlight امام منافسها الواضح شركه Macromedia Flash ان الاولي تصل الي المتصفح browser كملف نصي يعتمد علي لغه الترميز XAML الذي يصل بسهوله و يسر الي أي متصفح و يتميز ايضا بأن محركات البحث العملاقه مثل جوجل Google و التافيزتا altavista تبحث فيه عن نتائج للبحث لكونه ملف نصي لا يوجد مشاكل في قرائته علي عكس ال الفلاش Macromedia Flash تماماً الذي يعتبر ثقيبل بعض الشئ عند التحميل في المتصفح browser ؛ كما انه يعتبر ملف غير مفيد بالنسبه لمحركات البحث لكونه ملف غير مقروء فتراه المحركات كصندوق اسود لا تعرف ما بداخله ...
ال Silverlight يدعم Microsoft's Common Language Runtime (CLR) لذلك يسمح للمصممين و المطورين للعمل خلال بيئه الدوت نت NET environment (يستطيع المصمم قراءه ملف المطور و العكس ...)
النسخه 1.0 تعرض ال JavaScript كقاعده لنموذج البرمجه based programming model .
اما النسخه 1.1 التي تعتبر حتي كتابه هذه السطور نسخه تجريبه بدائيه alpha تعرض ال .NET Framework كقاعده لنموذج البرمجه based programming model و التي تشمل اللغات الديناميكيه dynamic languages مثل روبي Ruby و بيثون Python وباسكال و الفيجوال بيسك و السي شارب .
صرحت شركه مايكروسوفت مع شريكها الرسمي Novell بأصدار نسخه من ال Silverlight لتعمل تحت بيئه اللينوكس linux التي ستدعم المتصفحات التاليه Firefox و Konqueror و Opera .و قالت ايضا بأن الاسم الرسمي لهذه الاصدارة بال Moonlight .
و بهذه الاضافه يصبح ال Silverlight يستطيع دعم تطبيقات انترنت غنيه rich Internet applications (RIA) تحت بيئه الويندوز و الماكMac و اللينوكس linux .
للحصول علي اخر الاخبار او البدايه مع ال Silverlight :
http://silverlight.net/
لتنصيب ال Silverlight من خلال موقع مايكروسوفت http://www.microsoft.com/silverlight/install.aspx
المتصفحات و الانظمه التشغير المتوافقه مع ال Silverlight :
اقل امكانيات للجهاز التشغيل :

Personal Computer running Windows
X86 or x64 500-megahertz (MHz) or higher processor with 128-megabytes (MB) of RAM
Mac OS 10.4.8+ (PowerPC)
PowerPC G4 800-MHz or higher processor with 128-MB of RAM
Mac OS 10.4.8+ (Intel-based)
Intel Core Duo 1.83-gigahertz (GHz) or higher processor with 128-MB of RAM
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#2
بارك الله فيك اخي على المعلومات الطبية يعطيك العافية
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#3
شكرا .............
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم