تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
Begining Programming 2005 مترجم عربى : بداية كل مبرمج
#1
منقول من المنتدي السابق للعضو : Ahmed Moosa




السلام عليكم ورحمة الله




تمت ترجمة هذا الكتاب فى وقت لا يتخطى اسبوعين وتمت مراجعته مرتين ولم تكتمل المرة الثالثة . لذلك إن وجد خطأ فى الترجمة سواء كان إملائياً أومعنى او أى شئ .يرجى سرعة المراسلة للتعديل فى النسخة الأصلية. لذلك يرجى ممن يقوم بتحميل الكتاب أن يشير إلى المصدر الرئيسيى عند نشره للأخرين وذلك لضمان حصول الجميع على نسخة واحدة منقحة تنقحياً جيداً .

وعليه تم وضع رابط واحد للكتاب . وسيتم نشر الرابط .

تم مراسلة مؤلف الكتاب لكنه لم يرد .


يمكنك التحميل من هنا


والسلام عليكم ورحمة الله
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:
#2
تفصيل لما جاء فى فصول الكتاب :

- الفصل الآول :" ما هى البرمجة ؟ " هذا الفصل يتكلم عن ما هية البرمجة, وماذا يعنى أن تصبح مبرمجاً .

- الفصل الثانى : "لماذا تتعلم البرمجة ؟ "هذا الفصل يتكلم عن الأسباب التى لاحصر لها و التى تجعل الكثيرون يريدون ان يتعلموا البرمجة ويوضح أيضاً الإتجاهات المختلفة التى يمكن ان يأخذوها ليصبحوا مبرمجين .

- الفصل الثالث : "كيف تقرأ الحاسبات الكود" هذا الفصل يتكلم عن كيفية تخزين اومعالجة الحاسبات للكود . ويفترض ان يعطى هذا للقارئ رؤية على ما يحدث وراء الكواليس فى الحاسب .

- الفصل الرابع : "من مفاهيم الكود إلى لغة الكود "هذا الفصل يتكلم عن أساسيات لغات الحاسب و كيف تمثل النصوص والارقام فى العالم الرقمى . هنا سنلقى نظرة على كيف ان أشكال أنظمة الأرقام الثنائية والسداسى عشر هى جزء أساسى من الكود وكيف أن ASCII تسمح للحر وف الأبجدية أن تمثل كنظام أرقام ثنائى .

- الفصل الخامس : "أدوات البرمجة " هذا الفصل يتكلم عن الأدوات التى تحتاجها لتعمل مع مصدر الكود وتصبح مبرمجاً فعالاً . ستتعرف على محررات النصوص , المفسرات ]محولات الكود [ , وبرامج مرفقة اخرى تجعل معالجة الكود بها المزيد من السهولة وأقل ضغوطاً .

- الفصل السادس: "الكود البسيط " فى هذا الفصل سنمر خلال عملية كتابة الكود الذى يعمل بالفعل وينفذ مهمة . وسنتعرض لعدد من المفاهيم ألأساسية فى البرمجة التى تعتمد عليها لغات البرمجة .

- الفصل السابع : "تركيب الكود " هذا الفصل يتكلم فى كيفية أخذ الكود من مجرد أسطر مكتوبة لتعطي تركيبة معينة تمكنك من تنفيذ مهام بإستخدام مدخلات متنوعة ويسمح لجمل الكود المعينة أن تعمل بناءاً على إختبار شرطاً ما .

- الفصل الثامن : "حل المشكلات " كتابة الكود كلها يعتبر هدفها حل المشكلات , وفى هذا الفصل سترى أفضل ما يمكن فعله مع عملية حل المشكلات . هذا الفصل يتكلم عن كيفية تقطيع كتل الكود فى خطوات متسلسلة صغيرة وسهلة إدارياً .
[COLOR="red"]
- الفصل التاسع :
[/COLOR] " التصحيح " أى وقت تكتب فيه كود فهناك إحتمال أن يحتوى على مشكلة . هذا الفصل يتكلم عن الأخطاء المتنوعة التى يمكن أن تزحف إلى الكود وتوقفه.

- الفصل العاشر :لواجهة" بينما نحن فى إنشاء الكود ينبغى أن نضع أعيننا على كيف يبدو مظهر البرنامج للمستخدم النهائى . هذا الفصل يزودك بالتلميحات , والحيل , ونصائح مفيدة لجعل تطبيقاتك سهلة الإستخدام .

- الفصل الحادى عشر : "وضع الكل مع بعضهم" إلى هذا الحد تكلمنا عن المراحل الفردية فى البرمجة . فى هذا الفصل , سنحضرهم جميعاً معاً , لتمر بمشروع برمجة من المفاهيم الاساسية إلى نهاية المنتج . و هذا يعطيك فرصة جيدة لتجمع كل مهاراتك مع بعضها البعض لتختبر عملية البرمجة من البداية للنهاية .

- الفصل الثانى عشر : "التفاعل مع الملفات" هذا الفصل يعطيك الخبرة فى العمل مع ملفات النظام ويعرض لك كيفية إنشاء , تعديل , وحذف الملفات والمجلدات .

- الفصل الثالث عشر: "الريجسترىThe Windows Registry " هى مساحة تخزين أساسية لأعدادت التطبيقات . وهذا الفصل يزودك بالخبرة بتصفحه وكيفية كتابة كود يدخل , ويقرأ , ويعدل فى برنامج Registry .

- الفصل الرابع عشر: "التحكم فى تخطيط وتنظيم الإصدار". تعقب مشروعك والكود الذى بداخله أمر هام إذا لم تجد عملية كتابة الكود مجهده وعمل شاق .هذا الفصل يركز على كيفية التحكم فى مصدر الكود وكيفية معالجة الملفات التى تنشأها .

- الفصل الخامس عشر: "تفسير الكود والبدائل للتفسير " هذا الفصل يعرض لك عملية تفسير الكود ويبحث فى المنافع التى تاتى من وراء تفسير الكود إلى المبرمج .
[COLOR="red"]
- الفصل السادس عشر :
[/COLOR] " توزيع ونشر المشروع " فى هذا , الفصل الأخير , نتكلم عن الطرق التى يمكنك ان تنشر بها الكود أو التطبيقات إلى المستخدم النهائى . سترى انماط متنوعة يمكنك أن تستخدمها لتذهب بالكود الخاص بك إلى كل من يريد أن يستخدمه .


والسلام عليكم ورحمة الله .
الرد }}}}
تم الشكر بواسطة:


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  كتاب Beginning SQL Server 2005 Programming مبرمج أوتار 0 391 11-10-12, 01:17 AM
آخر رد: مبرمج أوتار

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم