تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
تريد استخدام Ribbon في واجهة تطبيقك - بدايتك الحقيقية هنا
#1
كاتب الموضوع : النبهاني


ما ان ظهر مصطلح Ribbon فور اطلاق مايكروسوفت للنسخه 2007 من Microsoft Office ، حتى ظهر نهم المبرمجين في اعطاء واجهة تطبيقاتهم هذه اللمسة الجديدة في توزيع المهام واعطاء المستخدم الاريحية في الابتعاد عن القوائم Menus واعادة توزيع الاوامر بطريقة جديدة اكثر سهولة وسلاسة .

حسنا ماذا فعل المطورون في تلك الفترة ؟ ما فعلوه هو استخدام ادوات جاهزه لكنها كانت تجارية بحته اي انك بحاجه الى دفع مبالغ مالية كبيرة تصل الى مئات الدولارات ، مما يؤدي الى رفع سعر التطبيقات بشكل كبير ، حل اخر تمثل في اطلاق مايكروسوفت لحزمة صغيرة لمطوري C++/MFC فقط ، بعد فترة اطلقت مايكروسوفت حزمة اخرى تمكن المطورين من استخدام المكتبات الموجودة في Microsoft Office وهي مجانيه تماما لكنها تخضع لشروط معينه ، ووسط تلك المعمعة في البحث ، اعتقد انك قد وصلت لحلول مجانيه بعضها ليس احترافيا ، واخرى لا تدعم العربية ، وبعضها قد يكون مرهونا بنظام التشغيل ويندوز 7 دون غيره ، وهاهي الاصداره الحديثه من Ribbon الموجودة في Office 2010 و Windows 7 قد اصبحت احلى واجمل واكثر سهوله في الاستخدام فلماذا ندخل في حلقه دورانيه كبيرة كهذه ؟

سؤال وجيه ، وحله يتمثل في اضافة حديثه قامت مايكروسوفت بتطويرها وهي عبارة عن Tamplate لمشروع WPF يحتوي على المظهر الحديث ل Ribbon وبطريقة سهله الاستخدام ، ويدعم اللغة العربية كما يجب – على الاقل بعد تجربة بسيطة قمت بها – :

















هذه الحزمة مخصصة لـ visual studio 2010 ويمكنك تحميلها من هنا . بالنسبه لمن يستخدم Visual studio 2008 فيمكنه اتباع التعليمات الموجودة هنا

ملاحظة ك تم استقاء الصور ومصدر التدوينه من المدونة الرسمية لفريق WPF :
http://blogs.msdn.com/b/wpf/
}}}}
تم الشكر بواسطة:


المواضيع المحتمل أن تكون متشابهة .
الموضوع : الكاتب الردود : المشاهدات : آخر رد
  الاستفاذة من تقنية WPF في بناء واجهة البرنامج ........ raoe-041 2 936 05-01-15, 05:33 AM
آخر رد: raoe-041

التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم