منتدى فيجوال بيسك لكل العرب | منتدى المبرمجين العرب

نسخة كاملة : كيف يمكنني ترجمه الاسم من العربي الي الانجليزي
أنت حالياً تتصفح نسخة خفيفة من المنتدى . مشاهدة نسخة كاملة مع جميع الأشكال الجمالية .
السلام عليكم اخواني 
الان اقوم بعمل نظام بال php وتم طلب مني انه مثلا في حاله ادخل اسم الشخص الى قاعده البيانات يقوم باضافه حقل اخر الى جانب الحقل العربي يكون بالانجليزي بدون مايدخل الادمان الاسم بالنجليزي يعني اريد انشاء حقلين اقوم في احدها بكتابة الاسم بالعربي ويتم كتابته تلقائيا بالانجليزي بحسب ماهو مدخل في الجدول الخاص بذلك؟
مثلا ادخل محمد علي يقابله اسم Mohammed Ali
السلام عليكم اخي الكريم
سأجيب على تساؤلك حسب معلوماتي المتواضعة
في البدء لاتوجد ترجمة للاسماء لان الاسم يبقى نفسه في كل اللغات والذي يتغير هو استخدام نوع الحروف في كتابة الاسم(عربي- لاتيني- صيني...)
اذا مالذي يمكننا فعله ؟ من حيث فكرة الحل هناك طرق مثلا نحتاج الى دالة تقوم بقراءة ماكتبنا وتحوله الى صوت ومن ثم تعيد كتابة هذا الصوت باللغة التي نريدها وتضعه في المكان الذي نريد ... الفكرة الثانية شبيهة بدالة التفقيط للارقام وهنا سيكون امامك ايجاد عدد كبير من الاسماء المتداولة لتخزن في كود الدالة وهنا يوجد عيب واضح وهو اننا لانستطيع اضافة اي اسم جديد لم يعرف سابقا في الكود.. الفكرة الثالثة وهي التي احبذها وهي انشاء قاعدة بيانات تحوي حقول بعدد اللغات التي نريد التعامل بها وفيها سجلات بقدر مانتذكر من اسماء وننشئ دالة تقوم بالبحث عن الاسم المدخل وان وجدته تقوم باستدعاء المرادف وفي حال لم تجد الاسم نضيف الاسم الجديد الى الجدول ...توجد فكرة اخرى مثل الاكمال التلقائي من كومبو بوكس وتعتمد على  الكومبو بوكس بعدد ٢ الاول فيه قائمة الاسماء بالعربي والثاني نفس الاسماء بالانكيزي وعندما نختار اسما معينا من الكومبو الاول يتم اختيار نفس الاندكس في الكومبو الثاني وقطعا سيكون نفس الاسم لكن بالانكليزي ايضا لانستطيع اضافة اي اسم جديد لم يعرف سابقا في مصدر البيانات الااذا كان قاعدة بيانات فيمكننا الاضافة
هذه هي رؤيتي للحل واتمنى ممن لديه فكرة اخرى ان يشاركنا بها ويكتب الله له اجرا بها 
البرمجة هي الفكرة ثم الخوارزمية ثم الكود 
 دمت بخير